تطبيقات

ميزة ثورية.. إنستغرام سيتحقق من عمر المستخدمين فقط من صورهم

يختبر تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام، طريقة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين، وذلك عن طريق أداة الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة Yoti، والتي تقدر العمر بمجرد مسح وجه المستخدم في الصور.

يشترط إنستغرام ان يكون عمر المستخدم 13 عامًا علي الأقل، للتسجيل والحصول علي حساب بشكل طبيعي، إلا أن هذا الشرط يمكن تجاوزه والتحايل عليه بكل سهولة من خلال إدخال عمر غير حقيقي.

وأشار تقرير لموقع The Verge أن تطبيق مشاركة الصور والفيديو الشهير، يعمل علي تقديم المزيد والمزيد من الميزات الجديدة وذلك بعد تعرضه للهجوم والانتقادات بشأن المخاطر التي يتعرض لها الأطفال والمراهقين بسبب ما يرونه من محتوي غير لائق لأعمارهم.

يُشار هنا إلى أن تطبيق إنستغرام طرح أيضًا خلال الشهر الجاري ميزة المراقبة الأبوية، محاولة منها في حماية المراهقين. مزيد من التفاصيل من هنا.

وأوضح التقرير أن التطبيق سيبدأ في التحقق من أعمار المستخدمين من خلال صورهم بتقنية تحليل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، لوضع نهاية محاولة المراهقين تعديل تاريخ ميلادهم لإظهار أن عمرهم 18 عامًا أو أكبر.

اعتبارًا من اليوم، سيكون لدي المراهقين في الولايات المتحدة خياران إضافيان للتحقق من أعمارهم، الكفالة الاجتماعية أو تقدير الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل الصور.

بالنسبة للطريقة الأولى، الضمان الاجتماعي، سيطلب إنستغرام من ثلاثة متابعين مشتركين للمستخدم تأكيد عمرهم، ويجب أن يكون عمر المتابعين المشتركين أكبر من 18 عامًا، وسيكون أمامهم ثلاثة أيام للرد على الطلب.

ميزة إنستغرام الجديدة

أما بالنسبة للطريقة الثانية، وهي تقدير الذكاء الاصطناعي، تتضمن إرسال صورة ذاتية إلى شركة Yoti، والتي تستخدم تكنولوجيا متقدمة لتقدير عمر الشخص بعد تحليل صورته الشخصية.

شركة Yoti معروفة في مجال التحقق من العمر والهوية عبر الإنترنت، وقد تمت الموافقة على تقنيتها للاستخدام من قبل حكومة المملكة المتحدة والمنظمين الرقميين الألمان، وتأكد الشركة إنها لا تحتفظ بأي بيانات يتم مشاركتها معها.

والجدير بالذكر ان ميزة دمج إنستغرام لأداة تقدير العمر بالذكاء الاصطناعي من Yoti، ليست الأداة الوحيدة التي يدعمها الذكاء الاصطناعي والتي تستخدمها المنصة الاجتماعية لمحاولة تقدير أعمار المستخدمين أيضًا، فمنذ عام 2019، تستخدم الشركة أنظمة آلية للبحث عن المستخدمين دون السن القانوني، مثل فحص منشورات أعياد ميلاد المستخدمين وأعمار مجموعات الصداقة الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى