متصفح جوجل كروم على آيفون وآيباد يحصل على هذه الميزات الجديدة

أعلنت جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة، سوف تصل إلى متصفحها جوجل كروم على آيفون وآيباد، وهي 5 ميزات جديدة أبرزها ميزة Discover وترجمة المواقع.

وإلى جانب هاتين الميزتين تقدم الشركة ثلاث ميزات أخرى لتحسين تجربة المتصفح الخاص بها على أجهزة آبل.

ميزات جوجل كروم الجديدة على آيفون وآيباد

التصفح الآمن

أولا، ميزة التصفح الآمن المحسّن ومن خلالها سوف يتم تحذيرك بشكل استباقي من المواقع المشبوهة والخطيرة التي تحاول زيارتها. وهكذا سوف تحمي نفسك وجهازك من أي تهديدات على الإنترنت.

وتعمل ميزة التصفح الآمن المحسن على كروم عن طريق إرسال بيانات في الوقت الفعلي إلى خدمة تصفح جوجل الآمن للتحقق من البرمجيات الضارة. وسوف يتم تحذيرك إذا كنت تحاول الوصول إلى موقع ويب غير آمن.

مدير كلمات المرور من جوجل

الميزة الثانية هي مدير كلمات المرور من جوجل في متصفح جوجل كروم على آيفون ويمكنك الاعتماد عليها في كتابة وملء كلمات السر وبيانات الدخول بشكل تلقائي على أي تطبيق أو موقع.

وسوف تعمل الميزة بشكل سريع وسلس ويمكنك الاستفادة منها في انشاء كلمات المرور لحساباتك وتخزينها بشكل آمن.

وتأتي الميزة الجديدة كبديل لخدمة كلمات المرور الخاصة بشركة آبل كما يمكن الاعتماد عليها لتكون بديلا لتطبيقات مدير كلمات السر التابعة لجهات خارجية مثل 1Password أو Dashlane.

ميزة Discover

الميزة الثالثة هي Discover وسوف تسمح لك بإكتشاف وتصفح المحتوى الجديد عبر متصفح جوجل وأيضا الوصول لتبويباتك الأخيرة دون أي مشكلة، هذه الميزة متاحة الآن على كروم للآيفون ولكنها قادمة لإصدار الأندرويد قريبا.

ترجمة سريعة للمواقع

الميزة الرابعة هي ترجمة المواقع بشكل أسرع إلى اللغة التي تريدها بفضل التعلم الآلي الذي يعتمد عليه متصفح جوجل في الآيفون. ومن خلاله يمكن ترجمة مواقع الويب بشكل سريع ودقيق وبأخطاء قليلة.

إنجاز المهام المتعددة داخل المتصفح

الميزة الخامسة والأخيرة هي إنجاز العديد من المهام على متصفح جوجل كروم عى آيفون. وذلك من خلال الإجراءات والموجودة في شريط عناوين المتصفح، وبواسطتها تستطيع مثلا مسح سجل التصفح أو فتح التصفح الخفي أو جعل كروم المتصفح الافتراضي بدلا من سفاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى