أخبار تقنية منوعة

فالورانت ستبدأ مراقبة محادثاتك الصوتية داخل اللعبة بدءًا من هذا التاريخ

أعلنت شركة Riot Games المطورة للعبة فالورانت “Valorant” الشهيرة أنها ستبدأ في مراقبة المحادثات والدردشات الصوتية داخل اللعبة وتسجيل محادثات اللاعبين بداية من 13 يوليو القادم.

وتقول الشركة أن هذه الخطوة ستساعدها في تدريب الذكاء الاصطناعي للغات الذي ستستخدمه عند تقييم تقارير اللاعبين في مختلف ألعابها الأخرى وليست لعبة فالورانت فقط.

يأتي هذا القرار في ظل تغيير الشركة لسياسة الخصوصية الخاصة بها، وهو الأمر الذي أعلنته في ابريل 2021.

ووفقاً للتغييرات الأخيرة، تمنح الشروط الجديدة شركة Riot الإذن بـ “تسجيل البيانات الصوتية وربما تقييمها عند استخدام قنوات الاتصالات الصوتية المملوكة لشركة Riot” بغرض مكافحة الكلام الذي يحض على الكراهية والمضايقات عبر الدردشة الصوتية.

كيف سيعمل تسجيل المحادثات في لعبة فالورانت

تقول الشركة أنها ستستخدم هذه التسجيلات وستحللها عندما يقوم لاعب ما بالإبلاغ عن تعرضه لتعليقات مسيئة أو مؤذية من لاعب آخر. وترى شركة Riot أن هذا الأمر سيساعدها في تحديد ما إذا كان اللاعب المُبلغ عنه قد انتهك سياساته واتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك.

ومع ذلك، فلن تبدأ Riot في تقييم تقارير اللاعبين بناءً على هذه التسجيلات في الوقت الحالي، حيث أنها ستستخدم المعلومات التي ستجمعها بعد بدء تسجيل المحادثات، لتطوير نظام مراقبة المحادثات الذي ستطرحه في وقت لاحق من هذا العام.

حالياً، ستقوم شركة Riot بتقييم محادثات لاعبي فالورانت الناطقين بالإنجليزية في أمريكا الشمالية فقط. والطريقة الوحيدة لإلغاء الاشتراك في هذا النظام هي تعطيل الدردشة الصوتية تمامًا أو استخدام أداة اتصال أخرى، مثل Discord.

لكن بعد ذلك وعند تطبيق النظام الجديد بشكل كامل سوف تسجل اللعبة لكافة اللاعبين من كافة أنحاء العالم وبكافة اللغات.

وتقول شركة Riot  في بيانها:

“نحن نعلم أنه قبل أن نفكر حتى في توسيع هذه الأداة، يجب أن نكون واثقين من أنها فعالة، وإذا حدثت أخطاء، فلدينا أنظمة للتأكد من أنه يمكننا تصحيح أي سلبيات لهذا الأمر”

عندما يتم طرح هذا النظام فعليًا، تقول شركة Riot إنه لن “يراقب اتصالاتك المباشرة في اللعبة”، لكن من المحتمل أن يتم “الاستماع إلى السجلات الصوتية ومراجعتها فقط” إذا تم الإبلاغ عن سلوك سيئ صدر منك.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تفاصيل عن أبطال وعالم لعبة أوفرواتش 2 القادمة مجانا

وتضيف أيضًا أنها ستحذف هذه المعلومات بعد أن تحل الموقف، تمامًا كما تفعل مع التقارير التي يتم إجراؤها عبر أنظمة الدردشة النصية الخاصة بها.

نظام الإبلاغ المخطط له ليس الطريقة الوحيدة التي تحاول بها فالورانت اتخاذ إجراءات صارمة ضد اللاعبين السيئين. في وقت سابق من هذا العام، بدأت شركة Riot في السماح للاعبين بإضافة كلمات أو عبارات محددة إلى “قائمة الكلمات المكتومة” التي من المفترض أن تساعد في حظر المحتوى المسيء في الدردشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى