سيتم إغلاق جوجل Hangouts في نوفمبر

يبدو أن جوجل تستعد لإغلاق تطبيق المراسلة الأكثر نجاحًا للشركة حتى الآن جوجل هانجاوتس – Google Hangouts. وذلك حسب منشور على مدونة جوجل من الشركة. يمنح مستخدمي التطبيق تاريخ إيقاف تشغيله.

لقد مضى وقت طويل على إعلان إغلاق جوجل Hangouts. تم إطلاق الخدمة في عام 2013 كترقية لجوجل Talk. كخدمة المراسلة الافتراضية في أندرويد، جمع تطبيق Hangouts حوالي 5 مليارات عملية تنزيل، وفي مرحلة ما، تعامل التطبيق مع مهام الـ SMS، تمامًا مثل iMessage في أبل.

لكن بعد فترة من هذا النجاح لم تعد الخدمة محبذة، وذلك بسبب إستراتيجية المراسلة المتقلبة من جوجل، حيث أنه في عام 2016 مع إطلاق جوجل Allo. أعلنت الشركة في عام 2018 أنه سيتم إغلاق Hangouts. لكن تأخر حذف التطبيق، وبعد عدة تأخيرات، حُذف التطبيق لدى عملاء Workspace – المشتركين في إصدارات تطبيقات الأعمال المدفوعة من جوجل – في مارس 2022، ولكن لا يزال بإمكان المستهلكين العاديين التبديل بين جوجل Chat و Hangouts.

بدأت جوجل الآن في عملية ترحيل مستخدمي Hangouts المجانيين إلى جوجل chat. في الإعلان المنشور على مدونتها، تقول الشركة أن الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون تطبيق Hangouts للجوال سيرون مطالبة بالانتقال إلى تطبيق chat.

أما بالنسبة للذين يستخدمون Hangouts في جيميل على الويب، تقول جوجل أنها لن تبدأ في مطالبة المستخدمين بالتبديل إلى chat حتى يوليو، وسيظل Hangouts قابلاً للاستخدام على موقع الويب الخاص بها حتى نوفمبر، وتقول جوجل أنها ستحذر المستخدمين  قبل “شهر واحد على الأقل” مقدمًا قبل أن تبدأ في توجيه موقع Hangouts إلى chat.

تقول جوجل:

“يفتح الانتقال إلى جوجل Chat طرقًا جديدة وأفضل للتواصل والتعاون. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين تعديل المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات من خلال التحرير جنبًا إلى جنب، مما يسهل التعاون أثناء متابعة المحادثة”.

لإغراء المستخدمين بالتبديل إلى chat، تقول جوجل أنها تطرح بعض الميزات الجديدة، بما في ذلك القدرة على إجراء مكالمات مباشرة، وإنشاء سلاسل رسائل مضمنة في Spaces (إعادة تسمية الغرف)، بالإضافة إلى مشاركة وعرض صور متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى