تطبيقات

الحكومة الأمريكية تطالب أبل وجوجل بحذف تطبيق تيك توك!

وجه مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية، طلب مباشر إلى شركتي أبل وجوجل من أجل حذف تطبيق تيك توك من متجرهما المخصص للتطبيقات على iOS وأندرويد.

تعتبر الحكومة الأمريكية تطبيق تيك توك الصيني مصدر تهديد بالنسبة لها، وبدأت في مواجهته بصرامة منذ إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، بسبب الانتشار الواسع للتطبيق في وقت قياسي، خاصة داخل الولايات المتحدة.

ننصح بقراءة:

تيك توك يوجه “صفعة” لفيسبوك ويكسب ثقة المستخدمين

من شاهد فيديوهاتك على تيك توك.. تحديث جديد سيعرفك

وقام بريندان كار، مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية، بنشر الرسالة التي قام بتوجيهها رسميًا إلى شركتي جوجل وأبل، يطالب مباشرة بضرورة إزالة تطبيق تيك توك من متجر آب ستور وجوجل بلاي نهائيًا بسبب اعتباره أداة لجمع البيانات للحكومة الصينية.

تقول الرسالة أنه حتى إذا لم يقتنع عملاقا التكنولوجيا وأصحاب السيطرة على الهواتف الذكية في العالم، بسبب نظامي التشغيل التابعان لهما، بالادعاءات المقدمة حول كيفية استغلال الصين لتطبيق TikTok لجمع البيانات، فإن عليهم حذفه لأنه ينتهك إرشادات متجر التطبيقات في كلا النظامين.

وأوضح في الخطاب الذي قام بنشره على حسابه الشخصي عبر تويتر:

من الواضح أن تيك توك يشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي الأميركي بسبب جمعه الشامل للبيانات ومساعدة بكين في الوصول إليها بشكل كامل وغير مقيد، مما يعني أنه يصل إلى بيانات حساسة عن المستخدمين حول العالم.
ومن الواضح أيضًا أن آليه عمل التطبيق من السلوكيات والتحريفات والتي تجعله غير متوافق مع السياسات التي تتطلبها شركتكم لكل تطبيق للالتزام به كشرط للبقاء متاحًا في متاجر التطبيقات.
لذلك، أطلب منكم تطبيق النص العادي لسياسات متجر التطبيقات الخاص بكم على تيك توك وإزالته من متاجر التطبيقات الخاصة بكم لعدم الالتزام بهذه الشروط.

وذكر في خطاب من صفحتين أنه يمنح الشركتين فترة كافية لتنفيذ الطلب أو الرد على الخطاب حتى 8 من شهر يوليو المقبل، بينما لم يوضح الإجراءات التي قد يتخذها بصفته رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية، إذا لم تمتثل الشركات لطلبه وتحذف التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى