هواتف ذكية

لأول مرة.. شاومي أضافت كاميرا قيمتها 1300 دولار لهاتف 12S الترا

قررت شركة شاومي اتخاذ خطوة استباقية جديدة في كاميرا التصوير بهواتفها الرائدة، بعدما قررت الاعتماد على مستشعر رائع من شركة سوني في هاتف 12S الترا يكلف في الحقيقة 1300 دولار تقريبًا للحصول عليه.

تتعاون الشركة الصينية شاومي مع سوني، لتقديم أكبر مستشعر للكاميرا مقاس 1 بوصة في هاتفها الرائد المنتظر Xiaomi Mi 12S Ultra وفقًا لأحدث التسريبات.

وذكر تقرير لـ The Verge أن شاومي قررت الاعتماد على مستشعر كبير في 12S الترا القادم وهو أمر نادر في الهواتف الذكية وسيكون سبب كافي لجذب محترفي التصوير، إذ ان كاميرات الهواتف الأعلى مواصفات تستخدم مستشعرات صغيرة نسبياً، وكانت جميع الجهود المبذولة لجلب مستشعرات أكبر الي الأجهزة المحمولة غير عملية ولم تتحقق بعد.

فارق حجم البوصة من شاومي 12S الترا

ونقلًا عن تسريبات تم رصدها على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo فإن 12S الترا سيأتي مع مستشعر 1 بوصة أي أكبر بحوالي 1.7 مرة من المستشعر 1.33/1 بوصة، المستخدم في العدسة الأساسية بكاميرا سامسونج جالاكسي S22 الترا الرائد الأخير.

وأشار التقرير إلى أن المستشعر نفسه هو المسئول في كاميرا Cyber-shot RX100 VII من سوني، والذي تبلغ تكلفتها حوالي 1300 دولار، وسيكون إلي حد ما الشكل النهائي للكاميرا صغيرة الحجم عند الحديث عن هاتف ذكي.

ويوفر المستشعر الأكبر، عدد بيكسل ودرجات استشعار للضوء أكبر، ومزايا كثيرة في جودة وحجم الصور، مقارنة بكاميرات الهواتف الذكية التقليدية الصغيرة، خاصة في الإضاءات المنخفضة، لذلك فهي خطوة استباقية وتنافسية كبيرة من الشركة الصينية لأنه لم يكن منافس قادر على تقديم نفس الميزة في التصوير بما في ذلك سوني نفسها، إذ يحتوي Xperia Pro-I، علي مستشعر بهذا الحجم ولكنه يستخدم جزءًا منه فقط.

كما أكد التقرير أن شاومي لا تتوقف عند تحسين حجم المستشعر في الكاميرا بالتعاون مع سوني، ولكن الشركة أبرمت اتفاقية أيضًا مؤخرًا مع لايكا Leica الألمانية من أجل تصنيع عدسات ذات جودة للهواتف.

على كل حال، فليس علينا الانتظار كثيرًا من أجل التعرف أكثر على هاتف شاومي الذكي بكاميرا 1 بوصة أو 12S الترا إذ حددت الشركة بالفعل موعد الكشف الأول في 4 يوليو الجاري، ولكن الإطلاق أولًا سيكون في السوق الصيني على أن يصل إلى جميع الأسواق حول العالم في وقتٍ لاحق من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى