ابتكارات

ساعة أبل الذكية Series 8 ستكون قادرة على قياس درجة حرارة الجسم

أفادت التقارير أن ساعة شركة أبل الذكية القادمة Apple Watch Series 8 ستتضمن مستشعر جديد قادر على قياس درجة حرارة جسم المستخدم، وتحليلها بطريقة ذكية للتعرف عما إذا كان مصاب بالحمى، بالإضافة إلى ميزات برمجية أخرى.

ووفقاً لتقرير صادر عن مارك غورمان من صحيفة بلومبيرغ، فإن ساعة أبل Series 8 ستتضمن مستشعر لقياس درجة حرارة الجسم، بعدما كشفت مصادر من داخل الشركة أنها تعمل حاليًا على اختبارات لمدى كفاءة المستشعر وقدرة الاعتماد على نتائجه في ميزات برمجية وخوارزميات أخرى ستكون في نظام التشغيل.

وللاعتماد على الطريقة، فلابد ان يجتاز المستشعر الاختبار الداخلي ونجاح الخوارزمية في تلبية طلبات أبل، وإذا حدث ذلك، فمن المتوقع أن تعتمد أبل عليه في Watch Series 8 القادمة، بينما على الأرجح لن تكون في ساعة أبل SE القادمة.

تسريبات: ساعة أبل واتش 8 ستتمكن من قياس نسبة الجلوكوز في الدم

يُشار هنا إلى أن تجهيز أبل لساعة ذكية قادرة على قياس درجة حرارة الجسم، ترددت في الشائعات منذ العام الماضي، كانت تخطط الشركة بالفعل لتضمين هذه الميزة في Series 7 ولكنها توقفت بسبب عدم الكفاءة وفقًا لبلومبيرغ.

توقفت أبل بعدما ظهرت نتائج اختبارات المستشعر وعمله مع خوارزميات النظام بكفاءة، والتأكيد من عدم قدرته على تلبية الطموحات لذلك تم استبعاده من مرحلة الإنتاج الأخيرة.

وأضاف تقرير الصحيفة أن المستشعر سيتم الاعتماد عليه لعدة ميزات طبية ولياقة بدنية جديدة، وهو ما تطمح له الشركة، إذ سيكون هناك مزيد من الخدمات والتنبؤات التي ستقدمها ساعة أبل للمستخدم.

ومن جهة أخرى، بعيداً عن ميزة المستشعر، من المتوقع ان تكون تحسينات أبل علي المواصفات العامة في ساعتها الذكية القادمة طفيفة، إذ ان معالج Series 8 سيكون له نفس الأداء مثل S7 وS6 السابقة، ومن المحتمل ألا نشهد تحسينات كبيرة حتي عام 2023.

فيما أشار غرومان أيضًا في تقريره، أن أبل تريد توسع استخدام ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية في أجهزة أخرى قريبًا، فهناك احتمالات أن يأتي طراز جديد من سماعات AirPods Pro بميزات تتعلق باللياقة البدنية، ولكن من المحتمل ألا يصل مع اكتشاف درجة الحرارة أو معدل ضربات القلب هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى