هواتف ذكية

Xiaomi 12S Ultra يصل رسميًا.. أكبر كاميرا هاتف في العالم

كشفت شركة شاومي اليوم عن هاتفها المنتظر Xiaomi 12S Ultra الذي جذب الانتباه بشكل كبير بسبب مستشعر الكاميرا الذي يأتي به والذي يبلغ 1 بوصة من صناعة سوني، ليكون أول هاتف في العالم بهذا المستشعر بالكامل.

وعقدت شاومي فعالية اليوم في الصين من أجل الكشف عن عدد من الأجهزة الجديدة، فتم إطلاق عائلة شاومي 12 اس المكونة من 3 هواتف، وXiaomi 12 برو بالإضافة إلى أجهزة أخرى.

وكان Xiaomi 12S Ultra هو الأكثر إثارة للانتباه بين المجموعة بسبب المواصفات المميزة التي يأتي بها كهاتف رائد منافس، فضلًا عن الكاميرا الرائعة والمتطورة بتعاون بين شاومي وسوني ولايكا الألمانية.

المثير في Xiaomi 12S Ultra أنه لم يمر بالكثير من التسريبات، إذ بدأ الحديث عنه قبل أيام قليلة من الإطلاق، ليكون مفاجأة شاومي في مؤتمر اليوم.

كاميرا شاومي 12 اس الترا

كان الحديث الأكثر بالتأكيد عن كاميرا Xiaomi 12S Ultra بعد أن كانت أبرز ميزات الهاتف الرائد الجديد، والتي تأتي بتصميم مشابه إلى حد كبير مع شاومي مي 11 ألترا العام الماضي، وأكد متحدث الشركة أنها أفضل كاميرا هاتف ذكي في العالم.

للحديث عن مواصفات الكاميرا، فإن أكثر ما يميزها هو الاعتماد على مستشعر IMX989 حجمه 1 بوصة من صناعة شركة سوني في الكاميرا الرئيسية وعدسة من تطوير لايكا بدقة 50.3 ميجا.

ولمن لا يعرف، فإن مساحة المستشعر هي واحدة من أكثر الأمور تأثير في جودة الصور، فكلما زاد الحجم تزاد الدقة، جودة التفاصيل، تشبع الألوان وأيضًا قدرة أكبر على الحساسية تجاه الضوء بمعنى أنها ستعطي نتائج أفضل عند التصوير في الظلام أو الأماكن منخفضة الإضاءة.

وقالت الشركة أن بجانب المستشعر الكبير، هناك أحدث عدسات لايكا، فالعدسة المستخدمة أمام المستشعر عبارة عن عدسة ذات عنصر 8P ، والقادرة على تقديم جودة فائقة في معالجة مشكلات مثل التوهج والانحراف اللوني والظلال.

تم صناعة العدسة من خلال الحبر ومادة البوليمر مع الأوليفين، وتضم مرشح ضوء الأشعة تحت الحمراء مع تقنية طلاء الانحناءات وهي تكنولوجيا تطلق عليها الشركة الألمانية مسمى Summicron كما يظهر على الهاتف أيضًا بخطٍ صغير.

Xiaomi 12S Ultra

بجانب العدسة الرئيسية، هناك عدستان بنفس المستشعرIMX586 من سوني أيضًا، الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة 1/2.0 بوصة والثانية لالتقاط صور فائقة الاتساع مع قدرات التقريب ودقتها 12 ميجا بكسل.

فيما يتعلق بالتصوير، فإن Xiaomi 12S Ultra هو أول هاتف أندرويد مع تقنية Dolby Vision HDR لتسجيل الفيديو، وهي أحد أحدث تقنيات التصوير ويعتمد عليها المحترفين.

وببساطة، فإن الهاتف قادر على تسجيل فيديو بدقة 4K أو FullHD بمعدل 30 و60 فريم في الثانية.

مواصفات Xiaomi 12S Ultra

أما عن المواصفات الأساسية للهاتف الرائد، فإنه سيأتي مع شاشة مقاسها 6.73 بوصة من نوع AMOLED بدقة FHD بلس وتقدم معدل تحديث صورة 120 هرتز ويمكن أن يقل حتى 1 هرتز لتقليل استهلاك الطاقة.

البطارية هنا 4860 ميلي أمبير مع شاحن بقوة 67 واط ويدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط وأيضًا الشحن العكسي بقدرة 10 واط لشحن أجهزة أخرى صغيرة.

من الداخل يأتي Xiaomi 12S Ultra بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، مع خياران من الذاكرة العشوائية 8 أو 12 جيجا بايت وأيضًا خيارين من مساحة التخزين الداخلية 256 أو 512 جيجا بايت.

Xiaomi 12S Ultra شاومي 12 اس الترا

 

سعر شاومي 12 اس الترا

تقول الشركة أن الهاتف سيأتي مع نظام تشغيل أندرويد 12 وواجهة MIUI 13 الأحدث من الشركة، وسيتوفر مع مقاومة المياه والأتربة بمعيار IP68.

سيتوفر Xiaomi 12S Ultra باللونين الأسود والأخضر الداكن ونسخة بغلاف يشبه الجلد.

قالت شاومي أنه سيتم إطلاق الهاتف في السوق الصيني الآن، بأسعار:

  • 900 دولار تقريبًا لنسخة 8/256 جيجا بايت.
  • 970 دولار تقريبًا لنسخة 12/256 جيجا بايت.
  • 1045 دولار تقريبًا لنسخة 12/512 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى