الإعلان عن هاتفي أسوس روج 6 وروج 6 برو

أعلنت شركة أسوس – Asus عن جهازين جديدين في تشكيلة هواتف Republic of Gamers التي تركز على الألعاب، وهما أسوس روج 6 وروج 6 برو. كهواتف ألعاب موجهة لعشاق اللعب على الهواتف، الأجهزة الجديدة جائت مع شاشات تمت ترقيتها، والتي تبدو رائعة جدًا.

من الواضح أن شركة أسوس بدأت مع هذا الأصدار محاولة بناء هاتف يمكنك استخدامه كجهاز يومي وليس فقط كهاتف مخصص للألعاب؛ حيث قامت الشركة بتحسين تصميم الهواتف بشكل طفيف عن النسخ الماضية، لكي لا يبدو شكل الهاتف أنه يصرخ قائلا “هاتفٌ للألعاب!”. لكن هذا لا يزال إلى حد كبير هاتف ألعاب. 

يتعلق جزء كبير من تصميم الهاتف بتحسين التبريد، على سبيل المثال، ذكرت الشركة عبارة “لقد طورنا تقنية فريدة لتبريد وحدة المعالجة المركزية بزاوية 360 درجة” تم نطقها أثناء الإعلان عن المنتج.

الوان أسوس روج 6 وأسوس روج 6 برو
الوان أسوس روج 6 وأسوس روج 6 برو

مواصفات أسوس روج 6 وروج 6 برو:

يعمل كلا الطرازين على معالج كوالكم سناب دراجون 8+ الجيل الأول، ويأتيان بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت. يتمتعان بشاشات OLED بمقاس 6.78 بوصة، بنفس حجم روج 5S السابق، لكن الفرق الأبرز كان في معدلات التحديث التي بلغت 165 هرتز، ومعدلات أخذ عينات اللمس التي بلغت 720 هرتز، والتي تعد تحسينات جوهرية على الطراز الأخير.

لديهم أيضا بطارية ضخمة بحجم 6000 مللي أمبير، مثل الطرازات السابقة، وإعداد كاميرات مُحسَّن بثلاث عدسات.

يأتي أسوس روج 6 باللونين الأسود والأبيض، و 6 برو باللون الأبيض فقط. أكبر فرق بين النموذجين هو شاشة OLED الثانية، التي تأتي ظاهرة على الجزء الخلفي من نسخة برو، والتي تبدو رائعة نوعًا ما ولكنها ليست عملية بشكل عام. يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر قليلاً على طراز برو، حيث يأتي روج 6 مع 16 جيجابايت من الذاكرة، لكن 6 برو سيرتفع حتى 18 جيجابايت. يجب أن نلاحظ أن طراز روج 6 العادي ربما سيكون كافياً لمعظم الناس.

سيبدأ هاتف أسوس روج 6 بسعر 999 يورو، وروج 6 برو بسعر 1299 يورو – ومن المقرر إطلاقهما في المملكة المتحدة وأوروبا أولاً، وتقول الشركة أنهم سيصلون إلى الولايات المتحدة والهند وأماكن أخرى لاحقًا.

وأيضا قامت شركة أسوس بتحديث ملحق التبريد أو Aeroactive Cooler، والذي يعد في الأساس مجرد مروحة عملاقة يمكن تثبيتها كوحدة تحكم بسيطة لتشغيل الألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى