ابتكاراتهواتف ذكية

أبل تحصل على براءة اختراع فريدة لاستخدامها في آيفون

تمكنت شركة أبل من الحصول على براءة اختراع جديدة تتعلق باستخدام هواتفها الذكية، آيفون، بشكل طبيعي تحت قطرات المياه وذلك من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، وتخطط لاستخدامها مستقبلًا.

وتقدم أبل هواتف آيفون مع معيار من الحماية من الأتربة والمياه ولكنها بالتأكيد تكون بشكل محدود وليس مطلق، لذلك يواجه المستخدمين صعوبة في استخدام هواتفهم خارج المنزل أثناء هطول مكثف للأمطار.

ووفقًا لتقرير نشره موقع PhoneArena فقد تم رصد براءة اختراع جديدة لصالح شركة أبل في منصة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في أميركا تحت مسمى “تعديل وظائف الجهاز الإلكتروني للعمل أثناء التعرض للمياه” والتي يمكن أن تسهل استخدام آيفون تحت الأمطار الكثيفة.

وتهدف أبل أن تسهل عمليه استخدام الهاتف تحت الأمطار أو أثناء وجود مياه على الشاشة، وليس ذلك فحسب ولكن وثائق براءة الاختراع تشير إلى إمكانية التعامل مع الشاشة بسهولة والكتابة عليها مع وجود المياه أو الأصابع المبللة.

كما يحتمل أن أبل تخطط لإطلاق هاتف يتم استخدامه تحت المياه بشكل مكثف أو تحت أعماق أكبر.

براءة اختراع أبل

وأشار التقرير إلى أن براءة الاختراع تأتي لاستخدام تقنية فريدة لتمييز حرارة الجسم والضغط على الشاشة دون اعتبار أوامر غير مقصودة من المياه، وبالتالي يمكن استخدام آيفون تحت المياه أو مع القطرات بشكل سلس.

يمكن أن تتغير عناصر التحكم على الشاشة وفقًا لذلك مع زيادة حجم الأزرار مع التحرك بعيدًا عن الأزرار الأخرى لتحسين دقة الضغط عليها واستقبال الأوامر اللمسية تكون الشاشة مبللة.

وبذلك يمكن أن تعود أبل لصناعة شاشات هواتفها إلى ما قبل تقنيات اللمس السعوي، وعلى الأرجح التكنولوجيا الجديدة ستدمج بينها وتقنية استشعار للضغط المعروفة سابقًا باسم Force Touch و 3D Touch التي لم تعد تستخدم.

بمعنى أنه لمنع قطرات المطر أو السائل من إيقاف أوامر اللمس عن طريق الخطأ، سيتعين على المستخدم ضغط بالأصابع بقوة أكبر على الشاشة لتشغيل الوضع الديناميكي الحساس لقوة اللمس.

لم يتطرق التقرير إلى مواعيد محتملة لبدء استخدام الشركة لبراءة الاختراع الجديدة أو أول آيفون سيصل بها بالفعل، ولكن نظرًا لتسجيلها في الوقت الحالي، فربما تحتاج الشركة إلى عام أو إثنين لبدء الاعتماد عليها ووصولها للمستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى