سيارات ذكية

تسلا تكشف عن أول مقطورة لشحن السيارات الكهربائية

قدمت شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، أحد أحدث حلولها للتغلب على مشكلة عدم انتشار محطات شحن كهربية في الشوارع بجميع دول العالم، وذلك من خلال إطلاق أول مقطورة للشحن من خلال الطاقة الشمسية.

وشاركت تسلا في معرض Ideen Expo في ألمانيا، حيث أعلنت عن مقطورة قادرة على شحن السيارات الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية والتي ستكون الحل لزيادة انتشار والاعتماد على السيارات الكهربائية حول العالم.

وتوجهت كبرى الشركات الرائدة في صناعة السيارات حول العالم، إلى زيادة انتهاجها وتطويرها للسيارات الكهربائية مع زيادة الإقبال عليها من المستخدمين وأيضًا توجهات الحكومات لتقليل الاعتماد على النفط الحفري لتقليل انبعاثات الكربون ومواجهة التغيير المناخي.

واجهات الشركات تحديًا في سرعة انتشار السيارات الكهربائية يتمثل في توفر محطات الشحن الكافية حول العالم، حتى في أوروبا وأمريكا اللذان يقودان التغير والخطوات الاستباقية في الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وكان في مقدمة الحلول هو توفير محطات شحن للسيارات سهلة التنقل وقليلة التكلفة من أجل سرعة توفيرها في المناطق النائية في الولايات المتحدة وحول العالم والتي تسهل عملية الشحن، وبدأت شركات صغرى بالفعل في التنفيذ ولكن بأشكال بسيطة ومحدودة.

حلول تسلا

وخلال مشاركة تسلا في Ideen Expo في هانوفر، كشفت الشركة رسميًا عن أول محطة متحركة لشحن السيارات الكهربائية، وذلك من خلال مقطورة صغيرة الحجم مع ألواح شمسية قابلة للتوسع لثلاثة أضعاف حجم المقطورة.

وقالت تسلا أن المقطورة تحتوى على بطاريات قوية لتسهل من عملية الاحتفاظ بالطاقة لشحن السيارات أثناء فترة الليل، مع صناعتها بحيث يسهل تحريكها.

وأكدت أيضًا أن المقطورة تحتوى على جهاز استقبال متصل مع الأقمار الصناعية من شركة ستار لينك من سبايس اكس – المملوكة أيضًا لنفس مالك تسلا إلون ماسك – لتوفير اتصالات ونقل بيانات بينها والشركة ومتابعة تقدمها ومدى الحاجة إلى الصيانة في المناطق البعيدة.

لم تكشف تسلا عن موعد توفير المركبات في الشوارع بالفعل، أو البلاد التي ستتوفر بها حول العالم، ولكن بالتأكيد ستكون البداية من الولايات المتحدة، وكذلك لم يتم الكشف عن آلية العمل والتكاليف بوضوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى