تويتر يختبر ميزة غير مسبوقة في وسائل التواصل الاجتماعي

بدأ عدد من رواد شبكة تويتر الاجتماعية في ملاحظة تغييرات في آلية نشر التغريدات على المنصة لأول مرة، حيث اتضح أن الشبكة تقوم بإجراء تغييرات جديدة واعتماد طريقة غير مسبوقة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت أخبار قد أكدت أن تويتر يجهز ميزة جديدة لتمكن التعاون بين أكثر من مستخدم لنشر تغريدة واحدة، والآن يبدو أن الشركة وصلت إلى مراحل متقدمة وبدأت عمليات الاختبار قبل الإطلاق الرسمي.

ووفقًا لتقرير من The Verge فإن رصد عدد من مستخدمي تويتر وجود خيار يُسمى CoTweets أو التغريدات المشتركة، والتي ستسمح لمستخدم واحد بالتغريد ثم دعوة مستخدم ثانٍ في التغريدة ليتم تمييزه كمشارك في التغريدة.

وعند التجربة، تبين أنه يتعين على المستخدم الثاني أن يوافق على التغريدة قبل أن يتم اعتبارها منشورة بالاشتراك بين حسابين، وهو تغيير مثير جدًا للاهتمام وغير مسبوق في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار التقرير أن المزيد من المعلومات غير واضحة تمامًا، ولكن يبدو أن الردود والتعليقات التي سيتم نشرها على التغريدة ستنتقل حاليًا فقط إلى صاحب الحساب الرئيسي للتغريدة.

وبعد ساعات قليلة من رصدها من المستخدمين، نشر حساب Twitter Create أول إشارة رسمية من الشبكة الاجتماعية حول التغيير، وكانت عبارة عن فيديو تروجي للتعاون وآلية عمل الميزة الجديدة بشكل محدود والتأكيد على مسمى CoTweets التي ستأتي بها.

بعديًا عن الإعلان والترويج، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيبدأ مستخدمي تويتر في استخدام هذه الميزة الجديدة، إنها الآن في المرحلة التجريبية والتي تسبق الاعتماد الرسمي مباشرة ما لم يكن هناك تغيير في المقترح، وربما إذا كان ناجحًا، فسيتم طرحه لجميع المستخدمين في النهاية.

يجب الإشارة أيضًا إلى أنه بالنظر لأن تويتر يقوم حاليًا بالاختبار فإن ذلك يعني أيضًا للأسف أنه هناك احتمالات إلغاء المقترح في حالة ظهور أي مشاكل تشغيلية أو عدم ترحيب من قبل المستخدمين الذي تم تمكين حساباتهم من الحصول عليها وتتبعها.

إقرأ أيضًا:

تويتر يختبر أولى أفكار إلون ماسك.. تغيير كبير قادم للمنصة

تويتر يعلن التراجع عن ميزة جديدة أثارت الجدل!

ويسعى تويتر إلى إضافة عدة تحسينات على المنصة مؤخرًا، فخلال العام الأخير، تم زيادة التغريدات إلى أجزاء ذات تنسيق أطول مع إدخال الملاحظات، بالإضافة إلى إضافة طرقًا للتحكم في كيفية نشر التغريدات، مما يجعل الأمور أكثر شخصية.

كما قررت الشركة بعد انتظار سنوات -وسنوات من الطلب من قبل المستخدمين – العمل أخيرًا على زر تعديل التغريدات بعد نشرها وهي أيضًا في مرحلة الاختبار حاليًا لدى بعض المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى