تويتر يحذف أكثر من مليون حساب وهمي بشكل يومي

أعلن موقع التغريدات الشهير تويتر أنه يقوم يوميا بحذف أكثر من مليون حساب غير مرغوب فيه أو وهمي.

وتأتي تلك الخطوة من تويتر للحد من الحسابات المزيفة والوهمية بعد تعليق إيلون ماسك لصفقة استحواذه على الطائر الأزرق.

تويتر والحسابات المزيفة

حيث هدد أغنى رجل في العالم بوقف صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر ما لم يظهر موقع التغريدات دليلاً على أن حسابات البريد العشوائي والبوتات كانت أقل من 5%.

وغرد ماسك سابقًا أن إحدى أكبر أولوياته بعد الحصول على تويتر هي تخليص المنصة من الحسابات الوهمية وروبوتات البريد العشوائي.

وردا على ماسك، قال تويتر أن حسابات البريد العشوائي كانت أقل بكثير من 5٪ من المستخدمين النشطين يوميا وهو رقم لم يتغير منذ عام 2013.

وأوضح موقع التغريدات أن المراجعين البشريين يفحصون يدويًا الآلاف من حسابات على المنصة بشكل عشوائي. ويستخدمون مزيجًا من البيانات العامة والخاصة من أجل معرفة نسبة حسابات البريد العشوائي والبوتات والإبلاغ عنها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يختبر أولى أفكار إلون ماسك.. تغيير كبير قادم للمنصة

وقالت المنصة إنها لا تعتقد أن حساب مثل هذه الحسابات يمكن أن يتم خارجيا لأنه سيتطلب معلومات خاصة. وفي نفس الوقت رفضت الإفصاح على نوع البيانات التي ستوفرها لماسك.

وكانت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المزيفة إشكالية لسنوات. يعتمد المعلنون على عدد المستخدمين الذي توفره الشبكات الإجتماعية لتحديد المكان الذي سينفقون فيه الأموال. تُستخدم روبوتات البريد العشوائي أيضًا لتضخيم الرسائل ونشر المعلومات المضللة.

يُذكر أن تويتر والشبكات الإجتماعية الأخرى قضوا سنوات في محاولة للقضاء على الروبوتات والحسابات المزيفة. من خلال فرق الإشراف على المحتوى بشكل يدوي إلى جانب أدوات الذكاء الاصطناعي.

لكن العديد يصفون الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة بأنها مشكلة خادعة وصعبة لأن الجهات التي تقوم بالأمر تعمل باستمرار على تحديث أساليبها حتى لا تنكشف.

أخيرا، مشكلة الحسابات المزيفة معروفة لدى تويتر ومستثمريه وكانت الشركة قد كشفت عن عدد الروبوت على المنصة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لسنوات وأشارت إلى أن التقديرات كانت منخفضة ولم تتخطى النسبة المعروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى