أخبار تقنية منوعة

الاعلان عن برنامج بلايستيشن ستارز من سوني

منذ قليل، قامت سوني بالاعلان عن نيتها إطلاق برنامج ولاء يسمى بلايستيشن ستارز – PlayStation Stars في وقت لاحق من هذا العام، ويتضمن مكافآت “المقتنيات الرقمية”. سيكون برنامج ستارز خدمة مجانية تتيح للاعبي بلايستيشن ربح نقاط “ولاء” ومكافآت من خلال إكمال الأنشطة. يمكن استبدال النقاط بالمزايا، بما في ذلك نقود لمحفظة PSN لوضعها في شراء لعبة.

توضح جريس تشين، نائبة رئيس شركة سوني للإعلانات والبضائع المرخصة بشبكة بلايستيشن قائلةً:

“يمكن استرداد النقاط في كتالوج قد يتضمن أموال محفظة PSN وتحديد منتجات بلايستيشن ستور. كميزة إضافية، يربح أعضاء بلايستيشن بلس المسجلين في بلايستيشن ستارز تلقائيًا نقاطًا مقابل عمليات الشراء من المتجر.”

تقوم سوني أيضًا بتجميع “المقتنيات الرقمية” كجزء من بلايستيشن ستارز. قد يبدو هذا على الفور مثل الـ NFTs، لكنه ليس كذلك.

في حين أن الشركة لم تذكر كلمات مثل الـ blockchain أو NFTs في منشور المدونة الخاص بها، في مقابلة مع The Washington Post، أوضحت الشركة “أنها لا تستفيد من أي تقنيات blockchain وبالتأكيد ليست NFTs.”

بدلاً من ذلك، ستكون هذه المقتنيات عبارة عن تمثيلات وصور رقمية للشخصيات المميزة من ألعاب بلايستيشن وربما حتى بعض الإصدارات الرقمية من أجهزة سوني التاريخية.

ستكون هناك مقتنيات جديدة لكسبها بانتظام، بما في ذلك المقتنيات “النادرة للغاية”. تصف سوني هذه المقتنيات بأنها مكافآت، لذلك لا يبدو أنها ستكون متاحة للشراء مباشرة. سيتمكن لاعبو بلايستيشن من ربح نقاط الولاء الرئيسية من خلال التحديات، مثل التحدي الشهري الذي يتطلب من اللاعبين لعب أي لعبة للحصول على مكافأة. لم توضح سوني حتى الآن كيفية تنظيم التحديات والمكافآت.

يبدو أن نظام نقاط الولاء بلايستيشن ستارز يشبه إلى حد كبير برنامج المكافآت الخاص بـ مايكروسوفت للاعبي إكس بوكس أو نقاط نينتندو الذهبية. تتضمن Microsoft Rewards أسئلة وأنشطة واستطلاعات رأي شهرية تكافئ بالنقاط. نقاط المكافأة متاحة أيضًا لاستخدام متصفح Bing و Microsoft Edge. يمكن ربح النقاط الذهبية من نينتندو عندما يشتري اللاعبون لعبة جديدة ويستخدمونها في عمليات الشراء الرقمية على نينتندو سويتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى