فيسبوك يخسر ملايين المستخدمين بسبب الخصوصية

فيسبوك

هل تملك حسابا على موقع فيسبوك ؟؟ هل فكرت يوما ما في غلقه لأي سبب كان ؟؟

أشار بحث جديد أن هناك الملايين من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بأمريكا ينسحبون منه بسبب مشاكل تتعلق بالخصوصية، وخوفا أيضا من إدمان الموقع .

وأكد البحث الذي قام به باحثون بجامعة فيينا على عينة بحثية مكونة من 600 مشارك كان الهدف منها تقييم مستوى القلق لدى الأفراد اتجاه العديد من القضايا المختلفة، أن هناك 48.3% من المشاركين تركوا موقع فيسبوك بسبب مشاكل متعلقة بالخصوصية، يليها عدم الرضا العام بنسبة 13.5%، و12.6% بسبب الجوانب السلبية من الأصدقاء، بينما 6% خوفا من الإدمان .

فيسبوك فقد 11 مليون مستخدم في دولتين فقط

وفي وقات سابق من هذا العام أشارت تقارير أن فيسبوك فقد قرابة 9 مليون مستخدم شهريا من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، و 2 مليون مستخدم من بريطانيا، أغلبهم من الذكور الأكبر سنا .

ويعتبر موقع فيسبوك بجانب العديد من مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى تحت المجهر بسبب افتقارهم لخصوصية المستخدم، فقد رأينا مؤخرا تحول آلاف المعلومات الشخصية للمستخدمين إلى الحكومة الامريكية، حيث أن في أغسطس الماضي كشف فيسبوك أن الحكومة الأمريكية قد طلبت منه الكشف عن معلومات ما لا يقل عن 20 ألف من مستخدميه .

وفي هذا الصدد قال فيسبوك أنه تلقى طلبات الأمن القومي والجنائي معا من قبل المسئولين عن تنفيذ القانون ووكالات الأمن القومي .

تعليقات
تحميل...