تطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يقدم تحديث جديد لمستخدمي أندرويد.. ميزة جديدة من خلال الصوت

بدأ تطبيق واتساب في اختبار النسخة الجديدة من التطبيق قبل وصولها إلى المستخدمين، والتي تعمل على نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية ويحمل الإصدار رقم 2.22.16.3، والذي تضمن ميزة جديدة من خلال الصوت فقط.

يقوم واتساب باختبار الإصدارات الجديدة قبل إطلاقها إلى الجميع لفترة كافية لتجنب المشاكل التقنية التي قد تحدث، وفي النسخة التجريبية للإصدار 2.22.16.3 لأجهزة أندرويد، تم رصد جديد التطبيق.

ورصد تقرير لموقع wabetainfo المهتم بتغطية أخبار واتساب، أن الإصدار الجديد سيقدم ميزة أخرى من خلال الصوت، حيث سيمكن للمستخدمين إضافة حالات لحساباتهم Status من خلال رسالة صوتية يسجلها بنفسه فقط.

يقدم واتساب في الوقت الحالي بالفعل إمكانية ارسال رسائل صوتية Voice Notes في المحادثات وأيضًا المكالمات الصوتية والفيديو والمكالمات الجماعية، وهي ميزات جاءت على مدار السنوات الأخيرة، والآن يمكن استخدام الصوت في التطبيق بطريقة أخرى تتمثل في نشر الحالات أو Stories من خلال الصوت.

وذكر التقرير أنه بعد التوصل إلى النسخة التجريبية للإصدار الأخير قبل إطلاقه رسميًا لمستخدمي أندرويد، تم ملاحظة وجود ميزة الملاحظات الصوتية Voice Notes تظهر للمستخدم عند محاولة نشر حالة، إذ ظهر خيار ثالث بجانب الصورة والنص يحمل أيقونة الميكروفون، والذي يتم من خلال تسجيل صوت ونشره كحالة.

كما يظهر في لقطة الشاشة هذه ورمز الميكروفون الجديد أمام السهم.

تحديث واتساب

وذكر التقرير أيضًا أنه لن تتم مشاركة حالات الملاحظات الصوتية إلا مع الأشخاص الذين يتم اختيارهم ضمن إعدادات خصوصية الحالة الخاصة بالمستخدم، وسيتم تشفير الملاحظة الصوتية من طرف إلى طرف مثل الصور ومقاطع الفيديو الأخرى التي يتم مشاركتها في الحالة.

حتى الآن لا توجد معلومات واضحة عن موعد وصول التحديث الجديد، كما يجب الذكر أيضًا أن واتساب يقوم باختبار العديد من الميزات الجديدة ولكنها لا تصل جميعها، هناك ما يظل كفكرة تمت تجربتها.

وفي حالة اعتماد ميزة الحالات الصوتية في واتساب وإرسالها لمستخدمي أجهزة أندرويد في الإصدار القادم، فمن المؤكد سيعمل التطبيق الشهير على توسيعها فورًا وارسالها إلى مستخدمي التطبيق على أنظمة iOS وويندوز ونسخ الويب كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى