ويندوز 12: تغييرات كبيرة وتحديد موعد الإطلاق

قررت شركة مايكروسوفت تغيير طريقة إطلاق الإصدارات الرئيسية من نظام تشغيل ويندوز الشهير مرة أخرى، ومن المقرر الاعتماد على سياسة جديدة فيما يتعلق بإطلاق ويندوز 12 القادم كما أن هناك موعد تقريبي للإطلاق.

لم يكن لدى مايكروسوفت سياسة واضحة في إطلاق النسخ الجديدة والرئيسية من نظام التشغيل الأوسع انتشارًا للحواسب في العالم، إذ كانت تقوم بإطلاق الإصدارات على فترات متفاوتة ولكن على الأرجح كانت 3 سنوات تقريبًا بين كل نسخة والتي تسبقها.

تنازل العملاق الأمريكي عن فارق السنوات الثلاث في نسخ ويندوز 10 الذي وصل في عام 2015 مع تغييرات كبيرة وتحسينات واستمرت في تحديثه وتطوير بعض الأمور الأساسية في إصدارين آخرين فظن البعض أنه سيكون الأساسي والأخير مع تحسينات ولكن التغيير بعد ذلك كان ويندوز 11 الذي تم إطلاقه العام الماضي 2021.

بحسب تقرير لـ The Verge فإن بالنظر إلى الجهود التي قامت بها مايكروسوفت في ويندوز 11 أيضًا، فإن التوقعات أن يكون هناك فارق زمني كبير أيضًا قبل وصول الإصدار الأساسي القادم، ولكن هذا غير صحيح.

ويندوز 12 + 11

ويندوز 12

ونقلًا عن مصادر داخل الشركة، فإن مايكروسوفت تعمل بالفعل على أفكار تطوير وتحسين نظام التشغيل وسيتم اعتمادها في ويندوز 12 كما سيكون هناك تغييرات كبيرة على النظام كما هو الحال في الإصدار السابق مقارنة بإصدار 10 رغم الفارق الزمني الأقل.

احتاجت الشركة إلى 6 سنوات لإطلاق ويندوز 11 ولكن المصادر تؤكد أنها لديها جدول زمني واضح لإطلاق ويندوز 12 في عام 2024 القادم، أي أنها عادت إلى فارق الـ 3 سنوات مرة أخرى.

وبجانب العمل على الإصدار التالي من نظام التشغيل الأوسع انتشارًا وتجهيزه لعام 2024، لا تزال مايكروسوفت تخطط للحفاظ على ارسال التحديثات الدورية لـ Windows 11 في السنوات القادمة بشكل طبيعي.

ربما تبتعد الشركة عن وعدها الأهم بتحديثات سنوية كبيرة لنظام التشغيل Windows 11 في الأشهر القادمة، ولكنها لديها بالفعل قائمة تحديثات ستصل بالميزات الرئيسية التي روجت لها سابقًا في النظام بمجرد أن تكون جاهزة، ومن المتوقع أن يصل التحديث الرئيسي التالي لنسخ 22H2، في سبتمبر أو أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى