غوغل كويك أوفيس أصبح مجانيا

احتدمت المنافسة بين غوغل ومايكروسوفت من خلال طقم برامج أوفيس مجاني قدمته شركة البحث العملاقة لمنافسة ما تقدمه شركة البرمجيات العملاقة الشهيرة ببرامج مايكروسوفت أوفيس.

ففي حركة عدائية من الطراز الأول قامت شركة غوغل اليوم بجعل برنامج تحرير المستندات QuickOffice مجاني لكل مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وأبل iOS، وذلك بعد أن كان إصدار الـ professional  من البرنامج الذي يساعدك على تحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس يتكلف 20 دولار تقريبا من على متاجر التطبيقات.

الجدير بالذكر أن غوغل كانت قد أشترت QuickOffice في يونيو من العام 2012 في صفقة لم يعلن عن مقدارها. ثم قامت غوغل بدمج البرنامج الجديد ليتكامل مع خدمة التخزين السحابية Google Drive storage وذلك في خطوة منها لجعل البرنامج يحظى بشعبية أكبر بين المستخدمين.

وأكدت غوغل أنه إيتداءا من 26 سبتمبر القادم وكجزء من تقديم المزيد من المزايا المجانية، أي مستخدم سيسجل الدخول بحساب غوغل من خلال هاتف يعمل بنظام أندرويد أو أبل iOS سيحصل على مساحة تخزين مجانية بحجم 10 جيجا بايت على Google Drive لمدة سنتين..

10 غيغابايت مجانا إضافة إلى أوفيس مجاني

وتتنافس غوغل ومايكروسوفت أيضا في تقديم مساحات تخزين عبر الإنترنت إذ تتيح مايكروسوفت حاليا عبر خدمة SkyDrive مساحة قدرها 7 غيغابايت، وبذلك ستتفوق غوغل بالمساحة المجانية التي تقدمها وهي 10 غيغابايت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *