إنستجرام يطلق ميزة البحث في الخريطة لإكتشاف الشركات والأنشطة القريبة منك

يُخطط إنستجرام المملوك إلى شركة ميتا (فيسبوك سابقا) لمنافسة تيك توك بشكل قوي. ولهذا أعلن عن خريطة للبحث واستكشاف الأنشطة التجارية القريبة منك.

وكانت هناك تقارير داخلية من جوجل تشير إلى أن عدد من مستخدمي الجيل زد يعتمدون على تيك توك كمحرك بحث للوصول إلى المطاعم والكافيهات والأنشطة الأخرى.

ميزة إنستجرام الجديدة

ومن أجل منع تيك توك، كشف تطبيق إنستجرام عن ميزة جديدة وهي خريطة تسهل للمستخدم العثور على الأنشطة التجارية والمناطق الأخرى الجذابة القريبة من موقعه.

ووفقا لمؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج فإن الخريطة ستعرض لك قائمة بالأماكن القريبة وستتيح لك مشاهدة منشورات حول مكان معين أو مشاهدة أنواع معينة فقط من الأنشطة.

هناك عدة طرق للوصول إلى الخريطة، إذا قام شخص ما بوضع علامة على مكان في منشور أو قصة، فيمكنك النقر على العلامة والضغط على مشاهدة الموقع للوصول إلى صفحة الموقع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إنستقرام يسمح بالشراء والتسوق من المحادثات

جوجل تتيح للتطبيقات استخدام طرق دفع بديلة داخل جوجل بلاي

إذا كنت تتجول على الخريطة، فسوف تتمكن بعد ذلك من البحث في المنطقة لمعرفة الأماكن القريبة منك.

علاوة على ذلك، يمكنك البحث عن أماكن (بما في ذلك مدن بأكملها) في علامة التبويب “استكشاف”. سيؤدي النقر على نتيجة البحث عن مكان إلى نقلك إليه على الخريطة في ثواني.

وبعد قيامك بالبحث في منطقة ما، تستطيع استخدام عوامل التصفية لتضييق وتصغير نطاق نتائج البحث بحيث لا ترى سوى المطاعم أو الكافيهات أو المتنزهات أو أي مكان آخر.

يمكنك أيضًا حفظ الأماكن إذا كنت تريد استكشافها وزيارتها لاحقًا. ويمكنك الوصول إلى الأماكن المحفوظة بالذهاب إلى ملف التعريف الخاص بك ثم النقر على الثلاث خطوط الأفقية في أعلى اليمين وبعدها اضغط على تم الحفظ.

يُذكر أن إنستجرام قد بدأ في اختبار خريطة الأنشطة التجارية العام الماضي في بلدان معينة. ولكن وفقا لزوكربيرج فقد أصبحت الخريطة متاحة الآن على نطاق واسع.

أخيرا، منذ بضعة أيام أعلن إنستجرام علن إمكانية التسوق والشراء من الرسائل المباشرة. والآن ميزة استكشاف الأماكن لتشعر بأن المنصة أصبحت أكثر ملائمة للشركات بجانب محاولة منع هيمنة تيك توك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى