تسريب آيفون 14 يصدم المستخدمين في بعض الدول العربية

تستمر التسريبات حول هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 14، والذي بات أقرب من أي وقتٍ مضى من الإعلان الرسمي، ولكن أحدث المعلومات أكدت أن الشركة قد تستغني تمامًا عن منفذ الشريحة SIM الفعلية والاعتماد على الالكترونية فقط eSIM.

تستعد أبل للكشف عن آيفون 14 في شهر سبتمبر المقبل، وسيكون عائلة من 4 هواتف، الأساسي وآيفون 14 ماكس وبرو وبرو ماكس، مع تحسينات على التصميم ومعالج جديد A16.

ووفقًا لتسريبات نشرتها صحية وول ستريت جورنال، فإن شركة أبل تستعد لاتخاذ خطوة جريئة في هواتفها الذكية الرائدة، والبداية من آيفون 14 الذي سيتم الاعتماد فيه على الاتصال اللاسلكي من خلال شريحة eSIM الالكترونية وسيكون بداية نهاية توفر منفذ الشريحة SIM الفعلية.

وأوضح التقرير أن أبل تعلم مدى توسع تقديم الشركات لخدمات الاتصال مع الشريحة الالكترونية في أوروبا وآسيا وعدة دول أخرى، لذلك فقد قررت الانتقال بثقة إلى eSIM تمامًا.

يُشار هنا إلى أن أبل قررت تضمين شريحة eSIM الالكترونية بداية من جيل آيفون XS وآيفون 11 وآيفون 12 ثم آيفون 13 الأخير، ولكنها جميعًا هواتف تقدم خيارين للشريحة الفعلية القابلة للإزالة والالكترونية.

ومن المؤكد أن أبل ستستمر في تضمين الشريحة الإلكترونية eSIM في آيفون 14 ولكن من التقرير الأخير لن يكون هناك شريحة اتصال فعلية وسيكون الاعتماد كليًا على الإلكترونية.

أبل تعتزم إطلاق آيفون بدون منفذ شريحة SIM

خبر صادم للمستخدمين في بعض الدول العربية

وبينما تعد تلك نقلة طبيعية نحو مستقبل هواتف الذكية، فما كان الانتقال من الشريحة SIM الفعلية إلى الإلكترونية إلا مسألة وقت، ولكن الأزمة أنها تأتي في هذا التوقيت، لتكون صادمة لمحبي هواتف أبل ومنتظري آيفون 14 في بعض الدول العربية.

تمكن المشكلة أن هناك أقل من نصف الدول العربية التي تمكنت شركاتها من تقديم خدمات الاتصال الالكتروني من خلال شريحة eSIM بينما يظل الغالبية بالاعتماد على الشريحة SIM الفعلية.

الدول العربية التي تقدم eSIM:

السعودية
الإمارات
الكويت
لبنان
تونس
قطر
فلسطين
عُمان
البحرين
المغرب

ولمزيد من المعلومات حول شركات الاتصالات في الدول العربية التي تقدم الاتصال من خلال eSIM، يمكن من زيارة هذا الرابط.

حتى الآن، لا يوجد معلومات رسمية مؤكدة من أبل حول الاعتماد الكلي على شريحة eSIM في آيفون 14 أو إذا كانت الفكرة أن تكون موديلات محددة من المجموعة من عدمه، ولكن على كل حال سيتعين الانتظار لأقل من شهرين من أجل التأكد من المواصفات الكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى