أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

تحت ستار الأولويات وتقييم الأداء.. فيسبوك يعتزم تسريح 10% من موظفيه

في محاولة لمواجهة الركود الإقتصادي العالمي، تعتزم ميتا الشركة الأم لإنستجرام و فيسبوك و واتساب تسريح ما يصل إلى 10٪ من الموظفين.

شركة ميتا

ويأتي هذا الأمر بعد أسابيع قليلة من تحذير الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج للموظفين من وجود أولويات لا ترحم بجانب معايير أداة معدلة.

وأرسل رئيس الموارد البشرية في ميتا، لوري جولر، مذكرة إلى الموظفين. حذر فيها من أن الشركة بدأت العمل بشكل قوي وأنها تخطط لطرد الموظفين الذين يتمتعون بأداء منخفض.

تطلب المذكرة أيضًا من المديرين انشاء فرق عالية الأداء  وتحديد الأولويات بلا رحمة والاستفادة القصوى من الوقت المتزامن وغير المتزامن مع الفرق.

قال شخص مطلع على المحادثات على مستوى المديرين إن ما يصل إلى 10٪ من العاملين في شركة ميتا قد يفقدون وظائفهم هذا العام 2022.

الأخبار ليست مفاجئة تمامًا. قبل بضعة أسابيع قال زوكربيرج خلال سؤال وجواب مع الموظفين. إن الشركة تعتزم تضييق الخناق على أصحاب الأداء الضعيف.

وقال أحد الموظفين أن المديرين في الشركة الأم لشبكة فيسبوك يبحثون عن الأشخاص من ذوي الأداء المنخفض على غرار الصيادون الذين يطاردون فريستهم.

كما قدمت الشركة لبعض الموظفين خلال الفترة الأخيرة عرضا لمغادرة الشركة وبالطبع قبلوه بدلا من إنتظار دورهم وتسريحهم في النهاية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم إبطاء التوظيف والإنفاق بسبب الركود الإقتصادي والتضخم

آبل وجوجل ومايكروسوفت وأمازون تستخدم الذهب المستخرج بشكل غير قانوني في البرازيل

وقالت ميتا إنها تخطط لإبطاء عملية التوظيف في عام 2022. مما يقلل عدد الموظفين الجدد القادمين إلى الشركة من 10 آلاف شخص إلى النصف أو أكثر بقليل.

أخيرا، ليست ميتا وحدها من تعتزم تخفيض عدد موظفيها، آبل وسناب شات وتويتر ومايكروسوفت وجوجل وشركات أخرى تُخطط لذلك بسبب التضخم والركود العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى