معلومات مثيرة للانتباه حول سيارة أبل الأولى

قررت شركة أبل توسيع فريق العمل القائم على صناعة أول سيارة خاصة بالشركة Apple Car بعدما قررت تعيين المخضرم، لويجي تارابوريلي، المدير السابق لدى شركة لامبورجيني الشهيرة في صناعة السيارات الفاخرة.

وتواصل أبل التقدم في جهود إطلاق أول سيارة تحمل العلامة التجارية للشركة، وهو مشروع تعمل عليه منذ سنوات ولكن لا يزال لا يوجد موعد محدد لوصول منتجها الأول.

ووفقًا لتقرير لصحيفة بلومبيرغ اليوم، فإن أبل توصل لاتفاق لتعيين تارابوريلي بعدما انتهى عمله في لامبورجيني بعد مسيرة استمرت 20 عامًا مع الشركة الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة، في خطوة مثيرة للانتباه من قبل العملاق الأميركي.

وأوضح التقرير أن تارابوريلي سيتولى مهمة إدارية ضمن فريق Project Titan لدى أبل والمسؤول عن صناعة السيارة Apple Car الأولى، في منصب “كبار المديرين”.

بلومبرج: سيارة أبل حقيقية .. وتنوي طرحها في 2020

وعمل تارابوريلي في لامبورجيني في الفترة بين أكتوبر 2001 حتى مايو 2022، وخلال هذه الفترة عمل بشكل أساسي في قسم البحث والتطوير بالشركة، وفي الآونة الأخيرة تولى منصب رئيس تطوير هياكل السيارات وديناميكيات المركبات في الشركة.

ومن موديلات السيارات التي تولى تارابوريلي مسئولية الإشراف عليها مباشرة، هي؛ أوروس، هاراكان وأفينتادور وهي من أشهر السيارات في العالم.

من الجدير بالذكر، أن شركة أبل اتخذت العديد من القرارات حول تطوير أول سيارة خاصة بها، وتنوعت قرارات مشروع Apple Car على مر السنين، حيث غيّرت الاستراتيجيات مرارًا وتكرارًا وسط رحيل شخصيات رفيعة المستوى وتعيين آخرين.

يُشار أيضًا إلى أن آخر التسريبات حول سيارة أبل الأولى، أنها ستكون كهربائية مع تقنيات متقدمة للقيادة الذاتية وهو الهدف الحالي الذي تعمل عليه الشركة وسط توقعات بأن تصل Apple Car لأول مرة في نهاية العقد الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى