تويتر يفاجئ المستخدمين بميزة جديدة منسوخة من فيسبوك

بدأت شركة تويتر في اختبار ميزة جديدة في طريقة نشر التغريدات على المنصة الاجتماعية، والتي يمكن اعتبارها منسوخة تمامًا من منصة MySpace الشهيرة، إذ بدأ عدد من المستخدمين بالفعل في رصد التغييرات ونشر لقطات شاشة لما شاهدوه.

يقوم تويتر باستمرار بتحسين تجربة الاستخدام بإضافة ميزات جديدة للمستخدمين، وفي الوقت الحالي فقد قررت المنصة العمل على أحد التفاصيل التي تسهل فهم التغريدات أو المقصود تمامًا منها، ويمكن اعتبارها عناوين وصفية.

وفقًا لتقرير لـ TechCrunch فقد بدأ عدد من مستخدمي تويتر في رصد تغييرات جديدة تواجههم أثناء محاولة نشر محتوى جديد، بحيث لاحظوا قدرة وضع وصف مختصر مُعد مسبقًا قبل النشر، وهي أي الخصائص التي بدأها MySpace قبل أن يتم نقلها إلى منصات اجتماعية أخرى أبرزها فيسبوك، ولكن الأخير عدّل عليها كثيرًا.

وأصبح بمقدور المستخدمين نشر الحالة المزاجية في تغريداتهم على تويتر، أو مشاعرهم وهي المقصدود منها معرفة ما يقصده المستخدم وجعلها أكثر حيوية من مجرد نصوص كتابية، وهو ما يؤول في النهاية إلى فهم أكثر للتغريدات التي تحتاج إلى تفسير.

ومن جانبه، صرح أحد المسئولين لدى تويتر لـ TechCrunch وأكد أن المنصة تعمل بالفعل على اختبار الميزة الجديدة من أجل تسهيل عملية التفاعل بين المستخدمين على المنشورات وجعلها أكثر حيوية.

وعلى عكس فيسبوك، فإن المستخدمين على تويتر قادرين على تخصيص حالتهم بشكل كامل، بينما سيتعين عليهم الاختبار بين حالات جاهزة مُعدة مسبقًا مثل؛ صورة اليوم، أفكار أثناء الاستحمام، تنبيه أو الحالة الحالية.

أكد مسئول المنصة الاجتماعية أن القوالب الحالية هي في مرحلة الاختبار، بينما سيكون هناك العديد من القوالب في المستقبل في حالة اعتماد الميزة بشكل نهائي.

وأوضح أن مسألة الاختبار لن تستغرق وقت طويل، ويجري مع مجموعة مختارة من مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة وأستراليا لكنه لم يؤكد تمامًا أعداد الأشخاص في الاختبارات.

ننصح بقراءة:

اختراق تويتر وتسريب بيانات 5.4 مليون مستخدم وعرضها للبيع!

تويتر يُحقق إيرادات مخيبة للآمال ويُلقي باللوم على إيلون ماسك

بعد أزمة شراء تويتر.. 3 أخطاء قاتلة وقع فيها إلون ماسك بسبب تغريداته

وستكون الميزة الجديدة أفضل للمستخدمين الذين يحبون نشر سلاسل التغريدات أو ما تعرف بـ Thread بحيث يمكنهم تفسير ذلك من خلال الحالة ليعرف متابعيه أن هناك عدة تغريدات في الداخل.

كما أنها ستوفر عدد من الحروف في التغريدات، ما يسمح بنشر مزيد من النصوص وهي أحد الأمور التي يحتاج إليها المستخدمين في بعض الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى