أخبار تقنية منوعة

شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 9٪ في الربع الثاني من عام 2022

شهد هذا العام وصول مبيعات الهواتف الذكية إلى أدنى مستوى لها منذ بدء جائحة كورونا. وقالت شركة أبحاث السوق كاناليس أن شحنات الهواتف الذكية انخفضت بنسبة 9٪ في الربع الثاني وأن الطلب آخذ في الانخفاض.

تراجع شحنات الهواتف الذكية

لا يزال العملاق الكوري سامسونج في المرتبة الأولى مع 61.8 مليون هاتف ذكي تم شحنه. وكعادتها، تحتفظ آبل بالمركز الثاني بشحن 49.5 مليون جهاز آيفون.

وجائت الشركة الصينية شاومي في المركز الثالث بشحن 39.6 مليون وحدة بينما كانت أوبو في المركز الرابع مع 27.3 مليون وحدة. أما فيفو فجائت في المركز الأخير بشحن 25.4 مليون وحدة.

كما أبلغت شركة أبحاث السوق عن انتعاش قصير في مبيعات الهواتف الذكية في عام 2021 لكن الربع الثاني من عام 2022 لم يكن جيدًا.

حيث أدى التضخم والركود للتأثير بالسلب على المبيعات. لكن هناك أشياء أخرى تلعب دورها أيضًا مثل تحسن الهواتف الذكية فلم تعد الترقية سريعا مهمة. إلى جانب احتفاظ المستخدمين بأجهزتهم القديمة لفترة أطول وارتفاع الأسعار.

ووفقا لتقرير شركة كاناليس، انخفضت شحنات سامسونج بنسبة 16٪ عن الربع السابق. وفي الوقت نفسه، أدى الطلب القوي على سلسلة آيفون 13 في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا إلى تمكين آبل من النمو على الرغم من الرياح المعاكسة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

لأول مرة.. تسريب أفضل صور سامسونج جالاكسي زي فولد 4 وفليب 4

Asus Zenfone 9 يصل رسميًا.. هاتف صغير الحجم بمواصفات رائدة

أما الشركات الصينية مثل شاومي، استطاعت المنافسة بقوة بسبب شراكات قوية واستراتيجيات مختلفة ومرنة. وأوبو فقد تمكنت من تحقيق أداء ثابت في أوروبا في الربع الثاني مع زيادة حصتها في السوق على أساس سنوي وذلك بفضل استثماراتها الكبيرة في الرعاية ومؤخراً زيادة الوعي بالاستدامة مما ساعد على رفع صورة علامتها التجارية.

علاوة على ذلك، أوبو تمكنت من البقاء ضمن المراكز الخمسة الأولى بسبب إستراتيجية توسع حذرة للغاية مع التركيز بشكل خاص على بناء تمايز الأجهزة الداخلية مثل شرائح ISP والكاميرات.

أخيرا، يرى محللي شركة أبحاث السوق كاناليس أن القضايا الجيوسياسية وانخفاض ثقة المستهلك والتضخم المرتفع، كلها عوامل مستمرة وسوف تعمل على الإضرار بأداء السوق في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى