أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج تطلق جالاكسي Z فولد 4 أمتن وأقوى

الجهاز الذي كان ينتظره العديد من محبي سامسونج موجود هنا أخيرًا. كشفت سامسونج منذ دقائق النقاب عن جالاكسي Z فولد 4 – Galaxy Z Fold 4. يمثل هذا الجهاز فجر حقبة جديدة للأجهزة القابلة للطي من شركة سامسونج. هذا هو جهاز جالاكسي Z فولد الأقوى والأكثر متانة من سامسونج حتى الآن.

أكدت الشركة الكورية أيضًا أن جالاكسي Z فولد 4 هو أول هاتف ذكي يتم شحنه بنظام أندرويد 12L. كشفت جوجل النقاب عن أندرويد 12L أواخر العام الماضي. والذي يعتبر إصدارا خاصا من نظام التشغيل للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة القابلة للطي.

يقدم جالاكسي Z فولد 4 مجموعة من التحسينات:

تم تجهيز جالاكسي Z فولد 4 بشاشة خارجية عالية الدقة بمقاس 6.2 بوصة بأبعاد بنسبة عرض إلى ارتفاع 13.1:9 وغطاء  Dynamic AMOLED 2X مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز. الشاشة في الهاتف المطوي الجديد تعد أوسع قليلاً من سابقتها.

إذا قمت بفتح الجهاز، سيتم الترحيب بك من خلال شاشة من نوع QXGA + Dynamic AMOLED 2X Infinity Flex بمقاس 7.6 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز يدعم قلم S Pen. يدعم الجهاز قلم S Pen ولكن لا يحتوي على فتحة داخلية لتخزينه. ستحتاج إلى شراء غطاء أو شيء من هذا القبيل.

الشاشة الداخلية أعرض من جالاكسي Z فولد 3 وتحظى أيضًا بحواف أقل نحافة للارتقاء بتجربة المشاهدة. بوزن 263 جرامًا، يعد هذا أخف طراز من أجهزة فولد حتى الآن. تلقت الكاميرا ترقية كبيرة مع مستشعر بزاوية عريضة 50 ميجابكسل، ومستشعر تليفوتو بدقة 12 ميجابكسل، ومستشعر تقريب بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3X و 30x رقمي. تحتوي الشاشة الخارجية على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل بينما تحتوي الشاشة الداخلية على كاميرا تحت الشاشة بدقة 4 ميجابكسل.

يقدم جالاكسي Z فولد 4 مجموعة من التحسينات
يقدم جالاكسي Z فولد 4 مجموعة من التحسينات

شريحة كوالكم سناب دراجون 8+ الجيل الأول بمعمارية 4nm كافية لتلبية احتياجات المستخدمين المحترفين. والشريحة مقترنة بـ 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين الداخلي. هناك بطارية بسعة 4400 مللي أمبير تحت الغطاء تدعم الشحن السريع للغاية باستخدام محول بقوة 25 وات. ولكن سامسونج لن تضع الشاحن في العلبة.

يوفر أندرويد 12L العديد من الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة تعدد المهام بشكل كبير. يوجد تخطيط جديد لشريط المهام، مشابه لما تحصل عليه على جهاز الكمبيوتر، لسهولة التبديل بين التطبيقات الحديثة. تعمل إيماءات التمرير الجديدة على جعل تعدد المهام أكثر سهولة أيضًا. استفادت سامسونج أيضًا من شراكاتها مع جوجل ومايكروسوفت لتقديم تجارب برامج محسّنة إلى الجهاز.

يتوفر جالاكسي Z فولد 4 للطلب المسبق بدءًا من اليوم بألوان Phantom Black و Graygreen و Beige. يتوفر اللون العنابي أيضًا حصريًا على موقع Samsung.com. على عكس الشائعات، لم ترفع سامسونج سعر هذا الجهاز. مثل سابقه، تبدأ الأسعار 4 من 1799 دولارًا. سيصدر سامسونج جالاكسي Z فولد 4 في 26 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى