بلاك بيري تخسر مليار دولار وتسرح آلاف الموظفين‎

بلاك بيري تسرح آلاف الموظفين‎

في مفاجأة تعد من العيار الثقيل لمحبي شركة بلاك بيري، أكدت الشركة اليوم التقارير السابقة عن تسريح عدد كبير من الموظفين بالشركة يصل إلى 4500 موظف بنهاية هذا العام وذلك نتيجة عدم تحقيقها للأرباح المتوقعة على مدار عاميين متتالين..

كشفت بلاك بيري تقرير عن أرباحها للربع الثاني من العام المالي 2014 يوضح خسارة الشركة لما يقرب من مليار دولار.. وطبقا للتقرير فإن سبب الخسارة يرجع إلى الضعف الفظيع في المبيعات لسلسلة الهواتف الذكية من الشركة Z10. ومن ناحية أخرى فإن التقرير أيضا يوضح أن عدد العاملين بالشركة في مارس الماضي كان 12700 عامل، أي أن عملية تسريح الموظفين المتوقعة سالفة الذكر ستصل تقريبا إلى ما يقرب من 40 بالمائة من إجمالي عمالة الشركة بكل القطاعات.

الجدير بالذكر، أن شركة بلاك بيري تواجه منافسة شديدة من شركات كبرى مثل سامسونج رائدة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وشركة أبل الأمريكية صاحبة الجاهز الشهير آيفون وأخيرا شركة مايكروسوفت وهواتفها التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز والتي عرضت أخيرا شراء الهواتف الذكية من العملاء بـ 350 دولار في مقابل إستبدال هواتفهم بهواتف تعمل بنظام ويندوز الجديد. كل ما سبق وأكثر جعل حصة بلاك بيري السوقية في الولايات المتحدة الأمريكية تنخفض على مدار العاميين السابقيين من 14 إلى 3 بالمائة فقط..

تعليقات
تحميل...