أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

سامسونج تصرح: الهواتف القابلة للطي ستحل محل الهواتف الحالية في 2025!

في السنوات القليلة الماضية، استطاع العملاق الكوري سامسونج أن يهيمن على سوق الهواتف القابلة للطي ويكون الأول قبل الشركات الأخرى.

وبدأت الهواتف الذكية القابلة للطي في الحصول على مزيد من الجاذبية والإهتمام.وخاصة مع هاتف جالاكسي Z Fold وأيضا جالاكسي  Z Flip 3.

سامسونج و الهواتف القابلة للطي

والآن تعتقد شركة سامسونج أنه خلال السنوات القليلة المقبلة، سوف تكون الأجهزة القابلة للطي هي الهواتف الرائدة والمميزة الأكثر شهرة للعلامة التجارية الكورية.

وقال رئيس شركة سامسونج خلال مؤتمر صحفي في نيويورك هذا الأسبوع إن الشركة تعتقد أن الأجهزة القابلة للطي ستشكل “أكثر من 50٪” من الهواتف الرائدة التي تبيعها سامسونج في السنوات القليلة المقبلة. على وجه التحديد، تعتقد الشركة الكورية أن هذا التغيير سوف يحدث بحلول عام 2025.

هذا يعني أنه بحلول عام 2025، سوف يتم استبدال الهواتف الذكية العادية التي نستخدمها الآن بالأجهزة المستقبلية وهي الهواتف القابلة للطي. والتي ستشكل أكثر من 50 بالمائة من إجمالي شحنات الهواتف الذكية الممتازة من سامسونج. والأهم أن الأجهزة القابلة للطي سوف تكون المعيار الجديد للهواتف الذكية.

ويعد العملاق الكوري سامسونج، الشركة الرائدة في السوق في مجال الهواتف الذكية القابلة للطي.يستشهد هذا التقرير ببيانات من Omdia حيث تم بيع حوالي 7.1 مليون وحدة مجتمعة من الجهازين Galaxy Z Fold 3 و Z Flip 3.

ووفقا لشركة سامسونج، حتى الآن تم بيع حوالي 10 ملايين هاتف قابل للطي في جميع أنحاء العالم من قبل جميع الشركات المصنعة. هذا يعني أن العملاق الكوري هو المتربع على عرش الهواتف القابلة للطي حتى الآن.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أوبو تستعد لإطلاق هاتفين قابلين للطي سيتوفران عالمياً

ومع بيع 7.1 مليون هاتف قابل للطي من سامسونج. شحنت الشركة ما يقدر بنحو 271.5 مليون جهاز في عام 2021. تتكون معظمها من أجهزة تابعة للفئة المتوسطة التي تُباع بأسعار معقولة.

أما بالنسبة للهواتف الرائدة، فقد شحنت الشركة ما بين 20 إلى 25 مليون وحدة من سلسلة Galaxy S21. وأفيد مؤخرًا أن الشركة في طريقها لشحن حوالي 11 مليون وحدة هذا العام من هاتفها جالاكسي S22 Ultra.

أخيرا، تتوقع شركة أبحاث السوق Counterpoint أن القطاع سوف يشهد شحن 16 مليون جهاز هذا العام 2022 و 26 مليون جهاز في العام المقبل 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى