أبل تحرم مستخدمي آيفون من آخر تحديثات تيليجرام.. والسبب!

رفضت شركة أبل التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري الشهير تيليجرام، من تواجده على متجر آب ستور في نظام iOS في هواتف آيفون وأجهزة آيباد وذلك بسبب توفر تطبيق داخلي يُدعى Telemoji يتعلق بالرموز التعبيرية.

كانت شركة تيليجرام أكدت إرسال تحديثات جديدة لتطبيق التراسل الخاص بها مع بعض الميزات في مقدمتها تحديث الرموز التعبيرية وجعلها أكثر جودة للصورة مع قدرة التفاعل من قبل المستخدمين أثناء المحادثات.

وقبل أيام قليلة، وتحديدًا في 10 أغسطس، نشر الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، بافيل دوروف، عبر قناته على Telegram رسالة تفيد بأن التحديث الأخير للتطبيق قد توقف في عملية مراجعة أبل لمدة أسبوعين دون أي رد أو توضيحات حقيقية من الشركة حول سبب تأجيلها.

وقبل يوم، نشر دوروف أن أبل ردت على طلبهم لتحديث التطبيق في المتجر إلى الإصدار الجديد ولكنها اشترطت حذف التطبيق الداخلي Telemoji وأنه سيتعين عليها إزالته قبل الموافقة على التحديث.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة المالة للتطبيق، Telemoji أنه ميزة مخصصة للرسوم المتحركة والرموز التعبيرية ذات جودة أعلى من الرموز التعبيرية الافتراضية في أنظمة التشغيل والتي يتم استخدامها في نطاق واسع في الوقت الحالي.

لقد قام بتضمين معاينة لما سيبدو عليه الرموز التعبيرية الجديدة في منشوره، فهي تشبه مجموعة الرموز التعبيرية الأساسية التي تستخدمها أبل بالفعل في iOS، ولكن مع بعض الرسوم المتحركة المبهجة التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في جعل الرسائل أكثر تعبيرًا قليلاً.

تيليجرام ايموجي

هذه خطوة محيرة من قبل أبل لأن Telemoji كان سيضيف بُعدًا جديدًا بالكامل إلى الرموز التعبيرية الثابتة منخفضة الدقة وكان سيُثري بشكل كبير نظامهم البيئي.

ليس من الواضح تمامًا كيف ستثري هذه الميزة النظام البيئي الشامل لأبل، ولكن لا يزال الأمر يبدو محيرًا للغاية من جانب أبل خاصة وأن تطبيق تيليجرام بالفعل لديه مجموعة من الرموز التعبيرية وخيارات الملصقات التي تتجاوز المجموعة الافتراضية الموجودة في iOS.

أشار دوروف إلى أن هناك أكثر من 10 حزم رموز تعبيرية جديدة في آخر تحديث للتطبيق، وقال إن الشركة ستستغرق وقتًا لجعل Telemoji “أكثر تميزًا وذا شهرة واسعة”.

من الجدير بالذكر هنا، أن تيليجرام كان أعلن عبر مدونته الرسمية أنه تقرر الاعتماد على تطبيق صغير داخل أطلقت عليه Telemoji من أجل توحيد تجربة الاستخدام للوصول إلى الرموز التعبيرية بين أنظمة التشغيل المختلفة سواء على هاتف آيفون أو أجهزة أندرويد وحتى نسخة سطح المكتب أو نسخة الويب من التطبيق.

مع رفض أبل للتحديث الأخير سيكون هناك اختلاف نسبي في طريقة استخدام الرموز التعبيرية في تطبيق التراسل الروسي، ويتعين على الشركة البحث عن حلول بديلة يمكن أن توافق عليها أبل مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى