هواتف ذكية

أول اختبار أداء جالاكسي زي فليب 4 يكشف عن عيب خطير!

مرت هواتف سامسونج الرائدة الجديدة، جالاكسي زي فليب 4 وفولد 4 باختبارات الأداء، باختبارات الأداء بمجرد وصول الأجهزة القابلة للطي إلى المستخدمين، كما هي العادة لجميع الهواتف الرائدة الجديدة، إلا أن الاختبارات كشفت عن عيب خطر في الهاتف القابل للطي بشكل صدفي.

كانت سامسونج قد كشفت عن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي جالاكسي زي فليب 4 وفولد 4 في حدث Unbacked يوم 10 أغسطس، والتي جاءت مع تحسينات على التصميم والعتاد الداخلية في مقدمتها المعالج سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، والأحدث من كوالكوم.

ووفقًا لاختبار الأداء التي قام بها موقع PCMag الشهير، فإن هاتفي سامسونج الجديدين يعملان مع معالج قوي لتقديم أداء مميز وقدرة تشغيل الألعاب بمعدل تحديث للصورة يصل حتى 120 إطار في الثانية، لكن هاتف جالاكسي زي فليب 4 به عيب ظهر بوضوح أثناء الاختبارات.

وأكد القائم على الاختبار أن جالاكسي زي فليب 4 هو أكثر هاتف رائد مر بين يديه يعاني من خنق الأداء بعد فترة قصيرة من قوة الأداء القصوى للمعالج.

وبحسب النتائج، فيبدو أنه كما ذكرت كوالكوم من قبل وسامسونج مؤخرًا، فإن سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول يقدم أداء مثير للاهتمام بالفعل وأظهرت الاختبارات تحسن في الأداء بنسبة 10% تقريبًا كما ذكرت الشركتين.

سامسونج جالاكسي زي فليب 4

التحسن في الأداء ليس كبيرًا بشكل واضح، ولكنه يبقى تحسن عند المقارنة بالأجيال السابقة أو بشكل أدق المعالج السابق.

الأخبار السيئة، أنه بعد اختبار جهد كبير على هاتف جالاكسي زي فليب 4 ظهر أن الهاتف يستسلم سريعًا أمام الضغط ويبدأ الأداء في التراجع بشكل كبير وملحوظ رغم مرور نحو 15 دقيقة فقط من الاختبار.

أوضح التقرير، أن الهاتفين بدءا بنفس الأداء تقريبًا لمدة 15 دقيقة، ولكن بعد بضع دقائق تراجع Flip بشكل كبير في الأداء بينما استمر Fold في تقديم الأداء الجيد.

سامسونج جالاكسي زي فليب 4

وقام المختبر بجلسة لعب قصيرة من أجل ملاحظة الأداء، فاستغرق 5 دقائق في لعب Alto’s Odyssey، وهي لعبة خفيفة نسبيًا، تليها 5 دقائق أخرى في لعبة Genshin Impact، وهي لعبة تتطلب الأداء العالي، تم ضبطها على وضع جودة رسوم متوسطة ومعدل تحديث 60 إطارًا في الثانية مع استخدام برنامج اختبار WeTest PerfDog لمعرفة معدل الإطارات ودرجة الحرارة أثناء الاختبار.

اللعبة الأولى استمر الهاتف في تقديم تجربة جيدة بمعدل تحديث 120 إطارًا في الثانية، ولكنه بدأ سريعًا في ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة حيث وصلت إلى 104 درجة.

في اللعبة الثانية، تراجع الأداء وقدمت تجربة لم تتخط الـ 40 إطارًا في الثانية حيث وصلت فقط إلى 38 و39 إطارًا بعد دخول الدقيقة 6 تقريبًا.

أكد القائم على عملية الاختبار في النهاية، أن التراجع السريع في الأداء تحت الضغط العالي عيب خطير في جالاكسي زي فليب 4 خاصة وأنه لأول مرة يلاحظ ذلك أثناء عملية اختبار لهاتف رائد، إذ كان الهاتف القابل للطي بشكل صدفي الأكثر حدة والأسرع في اختناق الأداء.

فيما يجب التنويه أيضًا، أن الهاتف الآخير فولد 4 لم يواجه مشاكل كبيرة في ارتفاع درجة الحرارة أو خنق الأداء كما هو الحال في الأول، رغم أن كلا الهاتفين يعملان بنفس المعالج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى