ثغرة في iOS 7 تتيح الاتصال من آيفون محمي بكلمة مرور

من الواضح أن نظام تشغيل أبل الجديد IOS 7 سيشهد المزيد من الانتقادات خاصة بعد اكتشاف خلل جديد في النظام، وذلك بعد يوم واحد فقط من اكتشاف الخلل الأول، ولكن خلل اليوم بالتأكيد أشد وطأة، فهو يتيح إجراء مكالمات هاتفية من الهاتف وهو مغلق بالقفل .

مجلة “فوربس” هي أول من كان على علم بالخلل الجديد وذلك من خلال كرم داوود الذي اكتشف لأول مرة الخلل الموجود في نظام التشغيل IOS 7 بسهولة جدا .

وكي تتعرف على الخلل الجديد اتبع فقط الخطوات التالية :

1-  انتقل إلى وضع مكالمات الطوارئ .

2-  ادخل المرور المخصص لفتح وقفل الشاشة لهاتفك الآيفون العامل على نظام IOS 7 الجديد .

3-  اطلب أي رقم تريد الاتصال به، ومن ثم اضغط على زر الإتصال ” الزر الأخضر ” مرارا وتكرارا .

في النهاية يظهر الزر وكأنه معلق، ويتعطل الهاتف ظاهريا ويظهر اللوجو الخاص بشركة أبل على خلفية سوداء، ولكن في واقع الامر تكون المكالمة جارية.

ويشبه كثيرا هذا الخلل، الخلل الذي ظهر أمس من حيث الوصول الفعلي إلى الهاتف دون فتح القفل، ولكن المختلف هذه المرة أن هذا الخلل لا يتيح الوصول للمعلومات الموجودة على الجهاز، فقط إجراء مكالمات، ولكن بالطبع أي شئ يسمح بإختراق قفل الشاشة يعتبر خللا غير مقبول أيا كانت نتائجه، ومن المتوقع أن يتم معالجة الخللين في التحديث الأول لنظام التشغيل IOS 7 .

يذكر أنه بالأمس تم الكشف عن أول خلل في نظام التشغيل الجديد IOS 7 والذي يسمح بمشاركة الصور وفتحها عبر الوصول إلى تطبيق الكاميرا دون فتح القفل أيضا .


تعليقات
تحميل...