ليس الهواتف فقط.. توسع منتظر من سامسونج للأجهزة القابلة للطي

يمر الوقت وتكتسب الهواتف القابلة للطي مزيد من الاهتمام من جانب المستهلكين، وبدأت كبرى الشركة في النظر نحو مستقبل قريب من الأجهزة الذكية مع شاشات يمكن طيها وفي مقدمتها شركة سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية.

أكدت سامسونج بوضوح أنها تضع تركيز كبير على الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي خلال معرض Unbacked الأخير للكشف عن الجيل الجديد من هواتف جالاكسي زي فولد وفليب، والتي جذبت الانتباه مرة أخرى للجيل الرابع.

وبحسب تقرير نشره PhoneArena فإن سامسونج لديها فكرة أن الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي هي المستقبل القريب للأجهزة الذكية، وأن التحرك المبكر نحو صناعة هواتف أو غيرها سيكون من شأنه تأمين حصة كبيرة من هذا السوق.

وكانت سامسونج وإل جي (قبل خروج الأخير بشكل غير رسمي من أعمال الهواتف الذكية) قد عملتا على طرق بديلة لصناعة شاشات قابلة للتمديد أو الطي بحيث يزداد حجمها الضعف وربما الضعفين، إذ يمكن تحويل شاشة هاتف إلى شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي.

وبحسب فيديو نشره حساب التسريبات الشهير على تويتر Ice universe فإن أفكار الأجهزة مع شاشات قابلة للطي أو التمدد لا تزال في بداية ثورتها، وقد يكون هناك أجهزة أخرى غير الهواتف الذكية في السنوات القليلة المقبلة، وتدريجيًا يمكن أن تصبح تلك هي الأساسية في المستقبل القريب.

الفيديو يعرض ثلاث شاشات قابلة للتوسع جديدة لا يمكننا إلا أن نفترض أن سامسونج هي القائمة على تطويرها، ولك المثير للاهتمام أن أحد الشاشات عبارة عن ثلاثة أضعاف لحجم شاشة هاتف تقريبًا، يتم طيها إلى الداخل مرتين، وواحد قابل للانزلاق.

ربط الأجهزة مع سامسونج جاء بسبب تسمية الشاشات Flex OLED وهو اسم أطلقته الشركة الكورية الجنوبية على الشاشات القابلة للتوسع منذ بداية العمل عليها، وفي النماذج الأولى التي عرضتها في عام 2017 كان بينها القابلة للطي أو التمدد بالإضافة إلى نماذج يمكن طيها على شكل حرف S كما يظهر في الفيديو.

سامسونج هواتف قابلة للطي

على كل حال، لا نعتقد أن يحتاج الأمر إلى الانتظار طويلًا لمشاهدة نماذج وأفكار أخرى في الأجهزة القابلة للطي والخروج من منطقة الهواتف فقط، فربما تظهر الأجهزة اللوحية القابلة للطي، الحواسيب المحمولة وربما الشاشات المنزلية الكبيرة يمكن طيها بشكل تمدد كما في الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى