موردو أبل يحذرون من التفاؤل بشأن آيفون 14

تسود حالة من القلق لدى الشركات موردة المكونات الرئيسية لهاتف شركة أبل الرائد القادم، آيفون 14، ويرفضون تفاؤل الشركة والتوقعات العالية في تحقيق مبيعات كبيرة في الأشهر الأولى من إطلاق السلسلة التي ستضم 4 هواتف هذا العام.

تعقد أبل مؤتمرًا صحفيًا كل عام في الخريف لإطلاق منتجات يمكن شرائها وفي مقدمتها الجيل الأحدث من هواتف آيفون، هذا العام موعد آيفون 14، والتي ستأتي مع تغييرات لأول مرة في طرازي برو وبرو ماكس.

آيفون 14

وفقًا لمصادر مقربة من موردين أبل، نقلتها DigiTimes، فإن الشركات المسئولة عن توريد مكونات آيفون 14 غير متأكدين من قدرتهم على توفير الأعداد المطلوبة والكافية لإطلاق الهاتف الرائد كما طلبته الشركة الأمريكية العملاقة، كما أنهم غير متفائلين بعمليات البيع المتوقعة.

وأوضح التقرير أن أبل والموردون اتفقا على زيادة شحنات المكونات قبل الإنتاج الضخم للهاتف، حيث من الممكن أن يبدأ حجم الشحنات الكبير في وقت لاحق من هذا الشهر، ومع ذلك، فإن الموردين ليسوا متفائلين بشأن عمليات البيع التي تتوقعها أبل للهاتف المُنتظر.

ويرى الموردون أن أبل ربما لديها تفاؤل وتوقعات مرتفعة لعمليات بيع آيفون 14، وبالتالي حددت طلبية كبيرة من المكونات، رغم توقعات التضخم العالمي وأنهم ليسوا متفائلين للغاية بشأن رغبة المستهلكين في ترقية أو شراء هاتف جديد.

من حيث الأرقام، فإن أبل طلبت زيادة بنسبة 5% من مكونات آيفون 14 مقارنة بالجيل الماضي، وهذا يعني أن الشركة تتوقع بيع 95 إلى 100 مليون هاتف على الأقل في الأشهر الأولى من الإطلاق، وهي أعلى من التوقعات الأصلية.

وبحسب التقرير، فإن الموردين قلقون أيضًا بشأن ارتفاع الأسعار الجديد، إذ يمكن أن ترتفع أسعار آيفون 14 بنسب أكبر من الأعوام الأخيرة بالنظر لارتفاع أسعار الرقائق عالميًا، وأيضًا مع التحديثات التي تضيفها الشركة على التصميم والمعالج الجديد في طرازي برو وبرو ماكس.

يُشار إلى أن أبل ستقدم بعض التغييرات المهمة مع إصدار سلسلة iPhone 14 كما ورد في التسريبات الموثوقة، على سبيل المثال سيكون هناك تغييرًا في التصميم لأول مرة بعد سنوات، وتحسينات على الكاميرا في iPhone 14 Pro و Pro Max.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى