أوراكل تقوم بفحص ومراجعة خوارزميات تيك توك للتأكد من سلامتها

بدأت شركة أوراكل في عملية الفحص والتحقق من خوارزميات تطبيق الفيديو الشهير تيك توك ونماذج تعديل المحتوى لضمان عدم التلاعب بها من قبل الصين.

وأخذت أوراكل الآن دور الوسيط لضمان عدم التلاعب ببيانات مستخدمي TikTok في الولايات المتحدة من قبل الحكومة الصينية.

ولكي يستمر تيك توك في العمل بأمريكا، يجب عليه طمأنة الجميع بأن بيانات المستخدم في الولايات المتحدة آمنة وهذا ما تفعله أوراكل عبر التدقيق والبحث عن أي ثغرات أو عمليات غير قانونية.

قصة تيك توك في أمريكا

هل تتذكرون عندما كان دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. صب غضبه على الشركات الصينية ومنها بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك.

وتارة يقوم بحظرها وأتارة أخرى يمنعها من القيام بعملها وبعد الحظر جائت المباركة. حيث اشترط ترامب بيع أعمال تيك توك في أمريكا لكي يستمر في عمله.

وبعد مفاوضات واعتراضات، أبرمت بايت دانس صفقة مع أوراكل في عام 2020 لكي يكون الأخير مزود تكنولوجيا موثوق به. ويتم الآن توجيه 100٪ من حركة مرور مستخدمي تيك توك في الولايات عبر البنية التحتية لأوراكل Oracle Cloud Infrastructure. ومع ذلك، قامت أوراكل الآن بدور إضافي يتمثل في فحص النظام الأساسي للتطبيق في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

أبل تهدد موظفة بالطرد بسبب فيديو على تيك توك

ووفقا لمصادر،  تجري الشركة الأمريكية الآن فحصًا منتظمًا كما أنها تقوم بالتحقق من صحة النظام وخوارزميات توصية المحتوى الخاصة بالتطبيق الصيني.

وبالإضافة إلى نماذج الإشراف التي تستخدمها. يمكن أن ترى أوراكل كيف تقرر الخوارزميات المحتوى الذي تعرضه للمستخدمين. لضمان أن النتائج تتماشى مع التوقعات وأن النماذج لم يتم التلاعب بها بأي شكل من الأشكال.

وبالنسبة لعملية تعديل المحتوى، تم تكليف الشركة الأمريكية بإجراء عمليات تدقيق منتظمة على كل من الأنظمة الآلية المستخدمة وكذلك تلك التي تشمل الموظفين في كلا من تيك توك وبايت دانس.

ويأتي التدقيق والإشراف لضمان عدم حدوث أي شيء مثل الضغط من قبل الصين لفرض رقابة أو دفع أنواع معينة من المحتوى للمستخدمين في أمريكا.

أخيرا، كانت هناك شكوك متزايدة عن علاقة حكومة بكين بتطبيق الفيديو الشهير. حيث كشف تسجيل صوتي في يونيو عن وصول الصين بشكل متكرر إلى بيانات مستخدم تيك توك في أمريكا. ولهذا تم تعيين أوراكل لضمان عدم حدوث أي اختراق أو وصول للبيانات الخاصة بالمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى