مفاجأة.. إلون ماسك يعلن أنه سيشتري نادي مانشستر يونايتد!

أكد الملياردير الشهير إلون ماسك، أنه سيشتري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة الحالية، وذلك عبر منشور على حسابه الرسمي على تويتر.

ويعد مانشستر يونايتد أحد أشهر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والعالم، حقق بطولة الدوري المحلي 20 مرة بالإضافة إلى 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا.

النادي الإنجليزي مملوك لعائلة رجل الأعمال الراحل مالكوم جليزر، ويواجه الملاك تحديات كبيرة في السنوات الأخيرة من الناحية الرياضية لإرضاء الجماهير التي صبت غضبها على الإدارة، وانتهى الأمر بظهور تقارير إمكانية بيعه.

جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل الملاك
جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل الملاك

وفي تغريدة مفاجئة نشرها ماسك عبر حسابه الشخصي على تويتر، أكد الملياردير ومالك شركتي تسلا وسبايس اكس: “سأشتري مانشستر يونايتد”.

ولم يوضح ماسك مدى جدية حديثه عن إمكانية شراء مان يونايتد، ولا يمكن اعتبار الأمر مسلم به تمامًا بسبب تاريخ مالك شركة تسلا مع التغريدات المخادعة والنصوص التي يعتبرها دعابة.

وكان إلون ماسك قد حاول قبل أشهر قليلة شراء شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر، وقدم بالفعل عرض بقيمة 44 مليار دولار تقريبًا من أجل الاستحواذ على كامل أسهم الشركة، قبل أن يتراجع عن الصفقة بسبب خلافات مع مجلس الإدارة الحالي لتويتر.

وفي الوقت الذي تراجع فيه ماسك عن الاستثمار لشراء تويتر، من المحتمل أن أغنى رجل في العالم يبحث عن اتجاه آخر لضخ أمواله، وهو ما يمكن أن يدفع الكثير لأخذ تغريدة شراء مانشستر يونايتد على محمل الجد.

كما أن التغريدة تأتي في الوقت الذي يواجه فيه ملاك مانشستر يونايتد هجوم حاد من الجماهير الغير راضية عن عمل النادي على المستوى الرياضي، وتحاول الضغط على عائلة جليزر من أجل عرضه للبيع ووصول ملاك جدد قادرين على إعادة “الشياطين الحمر” إلى مسارهم الصحيح والوصول إلى منصات التتويج بالبطولات.

ومن جهة أخرى، وما يمكن أن ينفي جدية إلون ماسك في شراء مانشستر يونايتد، هو أن جماهير الشياطين الحمر على تويتر طالبت الملياردير الشهير بشراء ناديهم بدلًا من صفقة الاستحواذ على تويتر، مما يعطي احتمالات أنها مجرد تغريدة دعابة أخرى.

في النهاية يجب الذكر أن القيمة السوقية الحالية لنادي مانشستر يونايتد تبلغ 2.08 مليار جنيه إسترليني تقريبًا وفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز، وهو مبلغ أقل بكثير من 44 مليار دولار التي أراد ماسك استثمارها بشراء تويتر، فهل يفعلها ويحقق مطالب جماهير اليونايتد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى