ميزة ذكية لمتصفح كروم لقراءة محتوى المواقع دون زيارتها!

تعمل شركة جوجل على نسخة جديدة محدثة من متصفح كروم الخاص بها، مع إضافة أدوات وميزات جديدة بجانب تحديث الأمان وطريقة العرض، إذ بدأت الشركة في اختبار التحديث الجديد قبل العمل إلى إطلاقه رسميًا للمستخدمين.

في الطبيعي تقوم جوجل بوضع أفكارها حول التحديثات الدورية لمتصفح كروم ومن ثم تطبيقها على النسخة مفتوحة المصدر Chromium قبل الخطوة التالية وهي اختبارها على نسخ “كناري” التجريبية قبل المرحلة الأخيرة بطرحها للمستخدمين.

ووفقًا لتقرير حديث فقد تم رصد تعديلات برمجية في نسخة جوجل كروم التجريبية “كناري” مع وجود أكواد لميزة تغذية RSS للمواقع، وستكون متاحة عبر نسخ التطبيق على الحواسب المكتبية بنظام ويندوز أو غيره.

ولمن لا يعرف ميزة تغذية المواقع RSS، فدون الدخول في تعقيدات المفاهيم التقنية، فيمكن القور أنها ميزة ذكية تسمح للمستخدمين بمتابعة مواقع محددة فقط من خلال زيارتها لأول مرة، وبعد ذلك تصفح جديد منشوراتها دون الحاجة إلى زيارتها بشكل فعلي.

وذكر المصدر أنه تم أيضًا رصد أكواد متابعة التغذية للمواقع من خلال المصدر المفتوح Chromuim وهو ما يؤكد أنها ستكون واسعة الانتشار لمتصفح كروم على المنصات المختلفة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسب وغيرها.

وتخطط جوجل لدمج ميزة متابعة المواقع في تبويب “القراءة لاحقًا” والتي كانت أطلقته في شهر مارس الماضي، بحيث يحتوى على تبويب منفصل عن صفحة العرض، يحتوى في داخله على أقسام؛ القراءة لاحقًا، جديد المواقع المُتابعة وقسم الروابط المحفوظة Bookmarks.

وسيكون المستخدم قادر على متابعة المواقع التي يريدها فقط من خلال زيارة واحدة لها، ثم اختيار علامة المشاركة في شريط العنوان بالأعلي، ثم سيجد خيار المتابعة Follow كما هو مبين في الصورة.

خيار متصفح كروم

وفي حالة أراد المستخدم الوصول إلى أحدث المنشورات دون الدخول الفعل وزيارة المواقع المُتابَعة، فسيكون ذلك ببساطة من تبويب القراءة لاحقًا كما سبق التنويه.

من الجدير بالذكر، أن جوجل هي الشركة التي كانت تحارب ميزة تغذية المواقع RSS على مدار سنوات وأنها تريد المستخدمين أن يقوموا بزيارة المواقع بأنفسهم، إلا أن التقرير الحديث بتمكين تلك الميزة يوضح الرؤية أن الشركة العملاقة تريد فقط أن يكون ذلك من خلالها لما يعود عليها بكثير من المنافع التي تُترجم بعد ذلك إلى أرباح منتظمة.

حتى الآن ليس من الواضح تمامًا موعد وصول التحديث الجديد لمتصفح كروم، ولكن بالنظر إلى دخوله للتجربة في “كناري” فإنه بات قريب بالفعل من الوصول إلى المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى