6 ميزات جديدة في فيسبوك وإنستغرام

أعلنت شركة ميتا عن إضافة 6 ميزات جديدة قادمة لأدوات الفيديو القصيرة Reels على منصتي فيسبوك وإنستغرام الأشهر، وذلك في خطوة جديدة من التنافس على كعكة الفيديوهات القصيرة مع تيك توك.

تخوض ميتا تنافس كبير مع تيك توك خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي دفع ميتا – فيسبوك سابقًا – إلى قرارات وتغييرات ثورية في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ولا تزال تضيف ميزات مع مرور الوقت.

وعبر مقطع فيديو نشرته صفحة ميتا الرسمية لصناع المحتوى على فيسبوك، تم الإعلان عن 6 ميزات جديدة قادمة لـ Reels على أمل تشجيع المستخدمين على نشر الفيديوهات القصيرة وزيادة انتشارها مع قدرات أكبر في التحكم وتسهيل انشاء فيديو.

أهم الميزات الجديدة في فيسبوك وإنستغرام

واحدة من أهم الميزات الـ 6 الجديدة التي أعلنت عنها ميتا، هي ملصق “أضف رد” بحيث يمكن الآن استخدامه في مقاطع الفيديو القصيرة Reels بعد أن طرحته الشركة في إنستغرام لأول مرة من أجل القصص.

الميزة الجديدة ساعدت صناع المحتوى على التفاعل بشكل أكبر مع المتابعين على إنستغرام، وبدأت في الوصول أيضًا إلى فيسبوك وكان لها نفس التأثير، وبالتالي فمن المتوقع أن تجعل من فيديوهات Reels أكثر شعبية وتفاعل من المستخدمين.

الميزة الثانية هي عبارة عن أداة تم إضافتها في أدوات صناع المحتوى Creator Studio والتي من شأنها تقديم تحليلات عن الريلز وبيانات حول التفاعل معها مثل عدد الوصول، عدد التشغيل، عدد دقائق التشغيل، متوسط عدد مرات المشاهدة بالإضافة إلى احصائيات التفاعل، إعجاب، تعليق أو مشاركة.

ثالثًا ميزة لزيادة القدرة على تحقيق الدخل من الريلز لصناع المحتوى، ويكون ذلك من خلال النقاط الذهبية التي يقدمها المستخدمين الآخرين لصناع المحتوى مباشرة من خلال مشاهدة الفيديو.

الميزة نفسها تقدمها فيسبوك بالفعل منذ فترة طويلة ولكنها كانت أثناء البث المباشر للمستخدمين، ولكن الآن أصبح بالإمكان الاستفادة من دعم الآخرين من خلال الريلز مباشرة.

رابع الميزات هي التكرار أو Loop وهي فيديو يتم التقاطه ويتكرر بشكل سريع، وهي ميزة ليست جديدة بالتأكيد ولكنها الآن يمكن التحكم في مدى الحركة والتكرار من خلال أداة جديدة في ريلز فيسبوك وإنستغرام.

الميزة الخامسة هي قدرة مشاركة الريلز من انستغرام مباشرة إلى فيسبوك من أجل زيادة فرص تحقيق المشاهدات والوصول لأكبر عدد ممكن، وهي ميزة اختبرتها ميتا لفترة من الزمن دون تدخل من المستخدمين، ولكن الآن أصبح للمستخدم القدرة على التحكم.

وأخيرًا وفرت ميتا إمكانية انشاء مقطع فيديو قصير بشكل تلقائي من خلال الصور المنشورة على الحساب أو صور جديدة يتم اختيارها يدويًا في نفس الوقت على هاتف المستخدم.

تريد ميتا أن توسع استخدام الريلز في إنستغرام وفيسبوك وبالتالي فإن تسهيل انشاء مقطع فيديو هو أحد الوسائل التي ستدفع المستخدمين إلى تجربة هذا النوع من المحتوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى