سوني ستنقل جميع ألعاب بلايستيشن الحصرية للحواسب.. أول دليل فعلي!

تحولت فكرة انتقال شركة سوني لألعاب بلايستيشن الحصرية إلى الحواسيب بالكامل ليس مجرد توقعات أو شائعات، بعد أن تم رصد الدليل الفعلي لتطبيق Playstation PC يتم الربط بين الألعاب على الحواسيب الشخصية والمنصة الشهيرة.

بدأت سوني قبل عامين في التحرك نحو أجهزة الحواسب الشخصية والخروج من قوقعة حصرية ألعابها لأجهزة بلايستيشن فقط، إذ كانت بالداية مع لعبة Horizon Zero Dawn في أغسطس عام 2020، وتبعتها بـ 4 ألعاب أخرى.

ووفقًا لتقرير نشره PCGamer فإن إطلاق لعبة Spider Man Remastered الجديد من سوني لأجهزة PC كشفت عن نوايا ثورية لدى الشركة اليابانية لأول مرة في تاريخ مشاركتها في سوق ألعاب الفيديو.

وأوضح التقرير أن ملفات اللعبة الأخيرة Spider Man كشفت عن وجود ما يسمى Playstation PC Launcher وهو برنامج يتم من خلال تشغيل الألعاب الحصرية لأجهزة بلايستيشن والتي يتم توفيرها لأجهزة الحواسيب الشخصية، في نموذج يشبه كثيرًا تطبيق Steam الشهير.

ألعاب بلايستشين

وأوضح أن سوني في آخر عامين نقلت 4 ألعاب حصرية لأجهزة بلايستيشن إلى الحواسيب الشخصية لأول مرة في تاريخ الشركة، وهي؛

  • Horizon Zero Dawn
  • Days Gone
  • Predator: Hunting Grounds
  • God of War
  • Marvel’s Spider-Man Remastered

وعلى الأرجح، بعد ظهور الدليل الفعل الأولى لتطبيق بلايستيشن الأول للحواسب PC Launcher فإن سوني لن تتوقف عن نقل ألعابها الحصرية إلى الكمبيوتر الشخصي من أجل جذب مزيد من محبي الألعاب.

وذكر التقرير أن سوني، كما هو الحال للعديد من الشركات الكبرى، قررت تبني فكرة توسع الإطلاق المجاني للألعاب مع توفر قدرة الترقية وشراء العتاد داخل اللاعب أو الاشتراكات للحصول على تحسينات، في تحقيق الأرباح بدلًا من بيع اللعبة نفسها كما هي العادة قبل عشرات السنوات.

وتتوقع سوني تحقيق 300 مليون دولار كأرباح في 2022 من انتقال ألعابها لأجهزة الحواسب الشخصية، وهو ارتفاع كبير للغاية عند المقارنة بـ 80 مليون دولار التي حققتها في 2021 أو 35 مليونًا التي جمعتها في 2020.

فيما تخطط سوني للاختلاف عن باقي المنافسين فيما يتعلق بتطبيق PlayStation PC Launcher بحيث يتم ربط حساب المستخدم تمامًا مع نفس الحسابات المستخدمة على أجهزة بلايستيشن، وهو ما يعني التزامن الكامل وربط بيانات الألعاب معًا وسهولة الانتقال بين المنصة والـ PC.

وبذلك المعنى فإن فكرة سوني واضحة أيضًا وهي الاعتماد على الاشتراكات المدفوعة داخل الألعاب وشراء الأدوات للترقية من أجل جمع الأرباح بدلًا من انتظار المبيعات لأجهزة بلايستيشن ومبيعات الألعاب عليها.

كما يُشار إلى أن نظام بلايستيشن بلس الجديد يؤيد نفس فكرة جني الأرباح من الاشتراكات بدلًا من بيع الألعاب نفسها، إذ تقدم بعض الباقات إمكانية الحصول على ألعاب مجانية كل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى