تأكيد موعد الإعلان عن آيفون 14.. وتاريخ طرحه بالأسواق

يستمر الحديث عن هاتف شركة أبل الرائد القادم، آيفون 14، واليوم أصبح هناك مواعيد محددة لحدث أبل للإعلان عن العائلة الجديدة من هواتفها، وكذلك تاريخ بدء وصوله إلى المتاجر الرسمية للبيع بالتجزئة.

تعقد أبل مؤتمرًا صحفيًا كل عام في الخريف لإطلاق منتجات يمكن شرائها وفي مقدمتها الجيل الأحدث من هواتف آيفون، هذا العام موعد آيفون 14، والذي سيكون عبارة عن عائلة تضم 4 طرازات ويُتوقع أن تأتي مع تغييرات لأول مرة في طرازي برو وبرو ماكس.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة بلومبيرغ عن المحلل الموثوق مارك جورمان، فإن شركة آبل حددت يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل، لعقد حدث إطلاق آيفون 14 الأحدث.

آيفون 14

تستضيف الشركة عادةً حدثًا كبيرًا في الجزء الأول من شهر سبتمبر، والآن لدينا تاريخ محتمل جدًا نقلًا عن مصادر موثوقة، والذي يقام في نفس الفترة تقريبًا وكما هو الحال مع الفعاليات الأخرى التي وقعت خلال جائحة COVID-19، فإن خطة أبل هذا العام أن يتم بث الحدث أيضًا عبر الانترنت.

ستكشف أبل عن 4 هواتف ضمن عائلة آيفون 14، وهي؛ iPhone 14 الأساسي، وطراز ماكس الجديد ذو الشاشة الكبيرة بالإضافة إلى طرازي الأفضل برو وبرو ماكس.

سيحصل هاتفي آيفون 14 برو وبرو ماكس، وفقًا للتسريبات، على بعض التغييرات الكبيرة هذا العام، حيث سيتم التخلص من النوتش في التصميم وسيكون هناك فتحة صغيرة للكاميرا وأخرى لمستشعرات الواجهة مثل Face ID وغيرها.

سيكون هناك أيضًا خيار “شاشة تعمل دائمًا”، ومعالج من الجيل التالي من السلسلة A.

نموذج آيفون 14

أما عن موعد وصول الهواتف إلى متاجر التجزئة للبيع للمستخدمين، ففي السنوات الماضية تم طرح أجهزة آيفون التي تم الكشف عنها في الحدث للبيع بعد فترة قصيرة، وهو ما سيتكرر هذا العام.

أكدت المصادر أن الشركة طلبت من عمال المتاجر الرسمية التحضير لإطلاق أحد الأجهزة الهامة في يوم 16 سبتمبر، لذلك فإن التوقعات تذهب إلى آيفون 14 بالتأكيد.

فيما ذكر التقرير أيضًا أن حدث أبل لن يكون للكشف عن آيفون الجديد فقط، إذ سيكون هناك منتجات أخرى على الأرجح ستكون؛ ساعة أبل Watch SE.

وبحسب ما ورد تعمل الشركة أيضًا على الجيل التالي من AirPods Pro، وجهاز iPad جديد منخفض السعر، ومنتجات أخرى غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى