استطلاع رأي: 49% من مستخدمي أندرويد يريدون التحويل لآيفون

كشف استطلاع للرأي عن رغبة نصف عدد مستخدمي هواتف أندرويد تقريبًا، في الانتقال إلى هواتف آيفون بسبب الميزات التي تقدمها أبل في الهواتف بين تفضيل للعتاد والدعم الفني وعدد آخر يريد اقتناء هاتف بنظام iOS الذي تطوره أبل.

يتقاسم أندرويد وآيفون تقريبًا جميع الهواتف الذكية في العالم، ورغم التطور المستمر لكلا النظامين والتشابه الكبير في الخدمات التي يقدماها، إلا أنه لا يزال هناك اختلافات كبيرة بين النظامين سواء من الناحية الفنية أو فيما يتعلق بالمواصفات الفعلية في الهواتف نفسها.

ووفقًا لتقرير، قامت شركة الأمن السيبراني Beyond Identity باستطلاع رأي شارك فيه 1003 شخص من داخل الولايات المتحدة، من أجل معرفة مدى رضاهم عن هواتفهم الذكية من الناحية وعما إذا كانوا يفكرون في اتخاذ قرار بالتغيير مستقبلًا.

يجب الإشارة هنا إلى أن تركيز استطلاع الرأي انصب بشكل كبير على آراء المستخدمين على الجانب الأمني بما أن شركة متخصصة في الأمن السيبراني من قامت به، ولكن في الوقت نفسه عبر عدد كبير من الأشخاص عن آرائهم بشكل عام في هواتفهم الذكية ونظام تشغيلها.

وكشفت نتيجة الإستطلاع، الذي بدأ في أبريل الماضي، أن النسبة الأكبر من المستخدمين ترى أن نسبة الأمان أكثر في هواتف آيفون أكثر منها في أندرويد على مدار سنوات من استخدامهم، بما في ذلك مستخدمي هواتف بنظام أندرويد بأنفسهم.

وأشار إلى أن نظام تشغيل iOS في آيفون لا يزال يحظى تقريبًا بنفس نسبة عدد المستخدمين حول العالم في السنوات الأربعة الأخيرة، بينما لا يزال يحتفظ أندرويد بنصيب الأسد بواقع 69.74% من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

أندرويد وiOS

وأوضح التقرير أن الأسواق المختلفة لها تفضيلات مختلفة، ففي بعض المناطق مثل إفريقيا، قد يكون ارتفاع أسعار هواتف آيفون أحد الأسباب التي تدفع الناس إلى استخدام أندرويد، بينما يمتلك 54% تقريبًا من المستخدمين هواتف بنظام iOS في أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

وأكدت الشركة أن العامل الأمني هو أحد أكثر الأمور التي تجعل المستخدمين يفضلون iOS على أندرويد، ويعتبرون أن نظام أبل يوفر لهم الحماية المطلوبة على عكس ضعف سيطرة أندرويد على البرمجيات الضارة.

بحسب التقرير، وعند الحديث عن الجانب الأمني فإن 49% من الأشخاص المشاركين في استطلاع الرأي يريدون الانتقال إلى آيفون من أجل سبل حماية أكبر توفرها أبل في نظام التشغيل.

من جانبه أكد التقرير أنه على الرغم من حقيقة عرضة مستخدمي آيفون إلى هجمات إلكترونية أكبر واعتبارهم هدف للهاكرز من ناحية ولشركات جمع البيانات من ناحية أخرى، إلا أن عمليات الاختراق أقل بنسبة 74% تقريبًا عن المقارنة مع هواتف بنظام أندرويد.

الدراسة أكدت أيضًا أن الأشخاص الذين يستخدمون آيفون هم في الواقع حريصون أكثر على حماية أنفسهم واتخاذ التدابير الاحترازية عند استخدام الانترنت، وكذلك أكثر حاجة إلى حماية بياناتهم وسجلاتهم من الوصول إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى