تحديث جديد سيمنع المحتوى الغير مفيد من تصدر نتائج البحث علي جوجل

في محاولة لتحسين المحتوى، أعلنت جوجل أنها ستقوم بتحديث محرك البحث الخاص بها. وتأتي تلك الخطوة لعرض محتوى عالي الجودة في صفحات نتائج البحث للمستخدمين.

ومن المقرر أن يتم طرح التحديث الجديد الأسبوع المقبل وهو جزء من سلسلة تحسينات أطلقتها جوجل منذ بداية 2022 لتحسين محرك البحث الخاص بها.

جوجل والسيو

وتهدف جوجل من تلك التحسينات معالجة المحتوى الذي تم إنشائه وفقا لخوارزميات وقواعد الشركة ولهذا يظهر في الصفحات الأولى من نتائج البحث.

ولكن جوجل ترغب في أن يتم تقييم المحتوى وجعل الأولوية في الظهور والترتيب إلى المحتوى الجيد والمفيد للمستخدمين. وليس المحتوى الذي لا يقدم فائدة ولكنه يتبع السيو وقواعد الشركة.

ووفقا لشركة جوجل، سوف يساعد التحديث الجديد في التأكد من أن المحتوى غير الأصلي منخفض الجودة لا يحتل مرتبة عالية في البحث.

وكانت جوجل قد بدأت بالفعل في اختبار التحديث بشكل داخلي وبناءً على الاختبارات التي أجرتها. تتوقع الشركة أن توفر التغييرات تحسينات مهمة بشكل خاص. عندما يقوم المستخدمون بإدخال أسئلة واستفسارات تتعلق بمجالات مثل، التعليم والفنون والترفيه والتسوق والتكنولوجيا عبر الإنترنت.

تخطط الشركة التابعة لألفابت لبدء طرح التحديث الأسبوع المقبل لنتائج البحث باللغة الإنجليزية مع دعم المزيد من اللغات في المستقبل القريب.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

وبعد فترة، تُفكر جوجل في إطلاق تحديث آخر يركز على تحسين المراجعات الخاصة بالمنتجات. تم تصميم هذا التحديث لمساعدة المستخدمين وتسهيل عثورهم مراجعات عالية الجودة وحقيقية للمنتجات عند يفكرون في شرائها.

تقوم جوجل بتحديث محرك البحث الخاص بها بشكل مستمر ومنتظم لتحسين تجربة المستخدم وأيضا تحسين الجودة الإجمالية لنتائج البحث. وحتى الآن أصدرت الشركة عدد ضخم وهائل من التحديثات والتحسينات ولهذا محرك البحث الخاص بها هو الأفضل والأقوى دون منازع.

أخيرا، إلى جانب تحسين ملاءمة نتائج البحث، تستثمر جوجل أيضًا في تبسيط تجربة المستخدم التي يوفرها محرك البحث الخاص بها. في عام 2019 أضافت شبكة عصبية ساعدت في زيادة دقة نتائج البحث لحوالي واحد من كل 10 استفسارات. في الفترة الأخيرة أضافت الشركة ميزة تتيح للمستخدمين الوصول إلى المراجعات والمعلومات الأخرى المتعلقة بموقع ويب مباشرةً من صفحة نتائج البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى