فيسبوك يواصل التراجع ويفقد مكانته بقائمة أفضل 10 تطبيقات

يواجه تطبيق فيسبوك صعوبة في الحفاظ على مكانته بين أفضل 10 تطبيقات في متجر iOS بالولايات المتحدة، ما يعكس مدى التراجع الذي يعيشه التطبيق في السنوات الأخيرة وفقدان الشغف من قبل المستخدمين في استخدامه مع مرور الوقت.

يفقد فيسبوك مكانته في السنوات الأخيرة بعد توجه المستخدمين وخاصة الشباب صغار السن، إلى تطبيقات أخرى في مقدمتها تيك توك، رغم حقيقة بقاء التطبيق الأزرق صاحب أكبر عدد مستخدمين في العالم، ولكن تقدمه تأثر سلبًا.

ووفقًا لتحليل بيانات متجر تطبيقات هواتف آيفون في الولايات المتحدة، قامت به شركة مراقبة أداء التطبيقات Sensor Tower فقد تراجع فيسبوك بشكل ملحوظ أكثر من أي وقتٍ مضى من كونه ضمن التطبيقات الأفضل Top 10 في عام 2022 مع تحول المستخدمين الأصغر سنًا إلى تجربة الشبكات الاجتماعية الأحدث.

فيسبوك تيك توك

واستمرت فترات ابتعاد فيسبوك عن قائمة أفضل 10 تطبيقات في عام 2022 أكثر منها في العام الماضي، فقد سقط تطبيق شركة ميتا من القائمة 7 مرات فقط في العام الماضي بأكمله، بينما في العام الحالي ظل يتصاعد ويتراجع لـ 97 مرة ومازلنا في شهر أغسطس.

أشار التقرير إلى أن فيسبوك حقق رقم قياسي سلبي في التراجع من قائمة أفضل 10 هذا العام، بالبقاء خارجها لمدة 37 يومًا متواصلًا، ارتفاعًا من يومين متتاليين فقط كأقصى تقدير في عام 2021.

وكان أسوأ ترتيب وصل إليه فيسبوك بين الأفضل على متجر شركة أبل، في الفترة بين أبريل ويونيو، إذ وصل إلى الثلاثينات في القائمة مع منتصف أبريل ووصل إلى المركز الـ 44 في يونيو، وهي الفترة التي حقق فيها تطبيق آخر نموًا حتى أنه كان من بين أفضل 5 طوال أوقات العام وهو BeReal.

إلى أن مدى تقلق هذه التحليلات فيسبوك؟

أوضح التقرير أنه على الرغم من استمرار فيسبوك في كونه الشبكة الاجتماعية صاحبة أكبر عدد من المستخدمين في العالم، إلا أن التحليلات هذه تدعوا للقلق بالتأكيد.

وأصبحت تلك مؤشر على فقدان الشغف بين الناس في استخدام تطبيق ميتا الأشهر، وأنه لم يعد قادر على جذب المستخدمين الجدد، مع التوجهات إلى تطبيقات أخرى مثل تيك توك أو بيريل ينذر بمستقبل صعب لـ Facebook.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى