يوتيوب يقلّد أحد خصائص تيك توك المميزة

قررت شركة جوجل مالكة منصة يوتيوب الأشهر في مشاركة الفيديوهات، نقل أحد الخصائص الفريدة لتطبيق تيك توك إلى ميزة شورتس أو الفيديوهات القصيرة في التطبيق، من أجل حماية الملكية الفكرة للناشرين خلال الفترة المقبلة.

يعلم يوتيوب أن العديد يقومون بتنزيل مقاطع الفيديو من شورتس وإعادة نشرها على منصات أخرى لمشاركة الفيديوهات بما في ذلك تيك توك، لذلك قرر التطبيق حماية الملكية الفكرية للناشرين بوضع علامات مائية كما هو الحال في TikTok.

وفي منشور حول الميزات الجديدة التي ستصل إلى يوتيوب، قال ممثل الشركة لـ The Verge إن الشركة ستبدأ في إضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو القصيرة عندما يقوم منشئ المحتوى بتنزيلها.

يوتيوب

يقوم بعض منشئي المحتوى بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة في تطبيق واحد، وتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وإعادة نشرها على المنصات الأخرى، لذلك سيكون هناك حماية من قبل يوتيوب بعلامة مائية متحركة.

“لقد أضفنا علامة مائية إلى الفيديوهات القصيرة التي تنزلها حتى يتمكن المشاهدون للمحتوى الذي تشاركه عبر المنصات الأخرى، من معرفة أن مصدره هو يوتيوب شورتس”.

يُشار إلى أن جميع منصات الفيديو القصيرة الشهيرة، تتخذ قرارات تتعلق بحماية إعادة نشر مقاطع الفيديو الخاصة بها لدى المنافسين، ومن أجل حماية المبدعين وجذل مزيد من المشاهدين أيضًا، وكانت بداية وضع العلامات المائية من TikTok التي تم تنزيلها منذ فترة تحمل اسم التطبيق ومعرف المستخدم منشئ المحتوى، وهي طريقة يُعتقد أنها ساهمت بشكل كبير في شهرة التطبيق وجذب مستخدمين جدد مهتمين.

وفي الوقت نفسه، فإن هناك العديد من منشئي المحتوى على ريلز انستغرام كانوا يعيدون نشر فيديوهاتهم التي تم انشائها على تيك توك – بالطبع مع العلامة المائية – بدلاً من إعادة انشاء محتوى أصلي، وفي العام الماضي، قال إنستغرام إنه لن يروج لـ Reels التي تحمل العلامة المائية لمنافسها، وفي أبريل الماضي قرر زيادة حدة المواجهة إذ أكد أنه سيقلل من وصول الفيديوهات التي تحمل العلامة المائية للمنافسين، من أجل دفع المستخدمين إلى انشاء المحتوى عبر تطبيقهم.

ويوتيوب على نفس السياق يحاول التنافس بقوة وحماية فيديوهات شورتس لديه من إعادة النشر، أو على الأقل مع حفظ الحقوق أن المقطع تم انشائه من خلال أدوات صناعة المحتوى في المنصة، وسيكون ذلك من خلال العلامة المائية التي ستصل في الأسابيع القليلة المقبلة على نسخة الويب على أن تصل إلى التطبيق للهواتف الذكية في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى