أديداس تطلق سماعات رأس تُشحن من ضوء الغرفة

أطلقت شركة أديداس الجيل الجديد من سماعات الرأس الخاصة بها، والتي تأتي مع تحسينات كبيرة من حيث المواصفات التكنولوجية وجودة التصنيع، بجانب كونها أصبحت يتم إعادة شحنها من خلال ضوء الشمس الطبيعي وأيضًا الضوء الصناعي في الغرفة.

تتعاون أديداس مع شركة Zound المتخصصة في صناعة السماعات بمختلف الأنواع، لإنتاج سماعات رأس تحمل العلامة التجارية لشركة الملابس الرياضية العملاقة، وكان نتاج التعاون الأول في 2020 بسماعة RPT-01 وبعد مرور عامين يأتي الجيل الثاني.

وعبر الموقع الرسمي، أعلنت أديداس عن سماعة الرأس الجديدة RPT-02 SOL وكما يظهر من الاسم، هي الجيل الثاني من سماعات الرأس بالتعاون مع Zound كما أن الأحرف الثلاث الأخيرة تشير إلى أنها سماعة يتم شحن بطاريتها من خلال ضوء الشمس.

السماعات تعمل باتصال بلوتوث وهي ذاتية الشحن من خلال ضوء الشمس الطبيعي أو من خلال ضوء الغرفة بفضل خلايا طورتها شركة Exeger السويدية وتطلق عليها تقنية Powefoyle مدمجة مباشرة في عصابة الرأس البلاستيكية المعاد تدويرها، كما أنها بنفس شكل الجيل الأول تقريبًا.

المميز في ذلك النوع من الخلايا الشمسية المتطورة، أنها شديدة الحساسية للضوء، أي أنها لا تحتاج إلى ضوء شمس قوي وثابت من أجل تحويله إلى طاقة كهربائية، ولكنها يمكنها تحويل إضاءات أقل شدة وفي ظروف مختلفة إلى الكهرباء لشحن البطارية.

سماعة أديداس

سماعة أديداس ليست الأولى من نوعها التي يتم شحنها من خلال ضوء الغرفة، ولكنها لا تزال تقنية حديثة ولا يوجد الكثير من المنتجات التي تعمل بها في الوقت الحالي.

تأتي السماعة مع تحسينات على المواصفات أيضًا، فكان الجيل الأول منها يأتي مع بطارية تضمن التشغيل المتواصل لـ 40 ساعة عمل، والآن أصبحت الفترة مضاعفة، إذ تقول أديداس أن يمكنها العمل المتواصل لـ 80 ساعة دون شحن إطلاقًا في غرفة شديدة السواد.

السماعة ليست مقاومة للمياه ولكن الشركة تقول أنها بمعمارية IPX4 أي يمكنها العمل مع العرق أو رذاذ المياه على سبيل المثال، كما تتميز السماعات مع عناصر تحكم مدمجة لتغيير التشغيل، التحكم في حجم الصوت أو التوقف المؤقت والاستمرار، هذا بالإضافة إلى مؤشر للتنبيه عند العثور على مصدر إضاءة كافية للشحن وعرض مستوى البطارية.

في حالة عدم وجود مصدر ضوء يضمن إعادة شحن البطارية، يمكن إعادة شحنها من خلال كابل USB-C.

توفر أديداس السماعة الجديدة اعتبارًا من 23 أغسطس الجاري وسيتم بيعها بسعر 229 دولار تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى