واتساب يجهز ميزتين لمستخدمي أندرويد.. منها استعادة الرسائل المحذوفة

تختبر شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري، الإصدار الجديد من التطبيق على نظام تشغيل أندرويد، والذي سيأتي مع ميزتين جديدتين، الأولى استعادة الرسائل بعد حذفها، والثانية تتعلق بطريقة عرض الحالات.

أطلق واتساب تحديث جديد لنظام تشغيل أندرويد يحمل رقم 2.22.18.16 قبل أيام قليلة، وبدأت الشركة في العمل على التحديث التالي، حيث توفرت النسخة التجريبية للاختبار قبل طرحها رسميًا للمستخدمين.

وبحسب WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار وجديد تطبيق واتساب، فقد تم رصد التغييرات القادمة للتطبيق على نظام أندرويد في النسخة التجريبية Beta الأخيرة من الشركة والتي تختبر بها الأدوات والإعدادات قبل الطرح الأخير.

استعادة رسائل واتساب بعد حذفها

وأكد التقرير أنه تم رصد ميزة جديدة تمكن المستخدم من استعادة الرسائل في حالة حذفها بدون قصد، وهي عكس قدرة التراجع عن ارسال رسالة على التطبيق.

واتساب

يعرف الكثير أن هناك احتمالات لارسال رسالة بالخطأ لأحد الأشخاص على واتساب، وبالتالي فإن حذفها يعني التراجع عن ارسالها، ولكن ماذا لم تم حذف رسالة أخرى غير المقصودة؟

هذا هو التحديث الجديد في نسخة واتساب للأندرويد، ولكن وجب التنويه إلى أنها تعمل فقط في حالة حذف رسالة بخيار “الحذف لدي” أو Delete For Me وليس الحذف لدى الجميع أو Delete For everyone.

كما يجب التنويه أيضًا أنها تعمل فقط خلال ثواني قليلة من الحذف، حيث يظهر شريط بالأسفل يمكن من خلاله التراجع عن حذف الرسائل.

عرض جديد للحالات

الميزة الثانية في نسخة أندرويد من التطبيق، هي قدرة مشاهدة الحالات مباشرة من تبويت المراسلة أو صفحة الدردشة نفسها، ويكون ذلك من خلال وضع دائرة حول صورة المستخدم ما يعني أن لديه حالة منشورة.

واتساب

الضغط على الصورة سيعني فتح الحالة ومشاهدتها دون الحاجة إلى ضرورة فتح تبويب الحالات Status بشكل أساسي.

التغيير الجديد يشبه إلى حد كبير طريقة عرض القصص على فيسبوك وإنستغرام، حيث يتم تمييز المستخدم بدائرة حول صورته الشخصية والتي تعني أن هناك Story يشاركها.

الميزتان الجديدتان قيد التجربة حاليًا على تطبيق واتساب لنظام أندرويد، ومع الانتهاء سيتم وصولها رسميًا إلى المستخدمين عبر تحديثات برمجية، وبالتأكيد ستصل لمستخدمي هواتف آيفون كذلك في وقتٍ لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى