هاتف سامسونج جالاكسي S8 يحصل على تحديث جديد!

قدمت سامسونج سلسلة جالاكسي S8 في بداية عام 2017، أي منذ ما يزيد عن خمس أعوام ونصف، وحصلت الهواتف على آخر تحديث لها في مايو 2021، لكن الآن يبدو أن هناك تحديث آخر.

وفقاً لأحدث التقارير بدأت هواتف جالاكسي S8 وجالاكسي S8  بلس في تلقي تحديث جديد للبرامج الثابتة يحمل رقم اصدار G95*FXXUCDVG4.

ويوضح التحديث أنه يهدف إلى تحديث نظام GPS، حيث يقول سجل التغيير للبرامج الثابتة G95 * FXXUCDVG4 “تم تحسين استقرار نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)”.

حجم التحديث الجديد 420 ميجابايت، ويحمل مجموعة من التحسينا الأخرى لهواتف جالاكسي S8.

التحديث الجديد لجالاكسي S8 هو في الحقيقة مجرد إصلاح لبعض الأخطاء، فالهاتف لا يزال يعمل بنظام Android 9 مع تصحيح أمان اعتبارًا من 1 أبريل 2021. ومع ذلك فإن حصول هاتف يزيد عمره عن 5 سنوات على تحديث ودعم من الشركة المصنعة أمر غير متوقع.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أندرويد 13 الأحدث قادم لهذه الهواتف

المزيدة من هواتف سامسونج القديمة ستحصل على تحديث

تحديث سامسونج لهواتفها القديمة لن يقتصر على S8 فقط، حيث تشير تقارير أخرى GalaxyClub إلى أن العديد من الهواتف القديمة الأخرى على وشك الحصول على تحديثات بما في ذلك Galaxy S7 من 2016 وحتى Galaxy S6 من 2015. وبالطبع سيتم تحديث Galaxy S9 الذي قدمته الشركة في 2018 أيضًا.

حالياً، أقدم جيل من سلسلة S لا يزال يحصل على تحديثات منتظمة هو Galaxy S10 الذي تم تقديمه في 2019 ، والذي يحصل على تحديثات للنظام والبرامج بشكل ربع سنوي.

أخيراً، فقد أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا أن هواتفها الرئيسية ستتلقى دعمًا موسعًا يصل إلى 4 تحديثات لنظام التشغيل و 5 سنوات من تصحيحات الأمان، ولكن هذا لا يغطي سوى أجهزة 2021 والأحدث (مثل سلسلة S21 والإصدارات الأحدث).

أما الهواتف الأقدم فقد حصلت على تحديثات النظام لمدة ثلاث سنوات فقط، وتحديثات الأمان لمدة 4 سنوات. كذلك سلاسل جالاكسي A و M مازالو يحصلون على دعم 3 و4 سنوات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى