تويتر يعاني مالياً ويخفض المكافآت السنوية للموظفين

أعلن موقع التغريدات الشهير تويتر، الذي يخوض معركة شرسة ضد أغنى رجل في العالم. أنه يعاني ماليا وهذا سوف يؤثر على مكافآت موظفيه السنوية.

خسائر تويتر

وحذر تويتر موظفيه من أنهم قد يتلقون فقط نصف المكافآت السنوية المعتادة وألقى الموقع باللوم على أدائه المالي الذي تسبب في التخفيض للمكافأت.

وقال نيد سيغال، كبير المسؤولين الماليين في تويتر، إن هذه التحديات ستؤثر على الأرجح على المكافآت السنوية التي يتلقونها. حيث يبلغ مجموع المكافآت حاليًا 50 ٪ مما يمكن أن يكون إذا حققت الشركة أهدافها المالية.

في الشهر الماضي، انخفضت عائدات الشركة لأول مرة منذ عام 2020 وسط منافسة شرسة من قبل تيك توك إلى جانب سوق إعلانات ضعيف بسبب تغييرات الخصوصية من آبل.

وأعلن تويتر عن إيراداته الخاصة بالربع الثاني من هذا العام والتي بلغت 1.18 مليار دولار مقارنة بـ 1.19 مليار دولار في العام السابق.

وبجانب الأداء المالي المتذبذب، أدى سحب إيلون ماسك عرض شراء للموقع إلى المزيد من الخسائر المالية وانخفاض سعر السهم للشركة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إلون ماسك مهدد بخسارة قضية تويتر بسبب هذه المعلومات الجديدة

تويتر يفاجئ المستخدمين بميزة جديدة منسوخة من فيسبوك

وكان إيلون ماسك قد عرض صفقة للإستحواذ على الطائر الأزرق مقابل 44 مليار دولار (54.20 دولارًا للسهم الواحد ). ثم تراجع أغنى رجل في العالم مدعيا أن الشركة لم يقدم معلومات عن عدد الحسابات المزيفة المنتشرة على الموقع.

ووفقا لإدارة تويتر، فإن أعداد الحسابات الوهمية على المنصة لا تتعدى نسبة الـ 5% وهذه نسبة مقبولة. إلا أن إيلون ماسك غير مقتنع بذلك ويرى أن الحسابات المزيفة تتجاوز هذه النسبة بشكل أكبر.

نتيجة لذلك، رفع تويتر دعوى قضائية ضد إيلون ماسك لإجباره على اكمال عملية الاستحواذ. من المقرر أن تبدأ المعركة القانونية بين الطرفين خلال شهر أكتوبر القادم.

أخيرا، في وقت سابق من هذا الشهر، حاول إيلون ماسك أن يتحدى الرئيس التنفيذي لتويتر من أجل أن يخوض معه نقاش عام حول النسبة المئوية الحقيقية الخاصة بعدد الروبوتات والحسابات الوهمية على المنصة لكن لم يفلح الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى