بلاك بيري يبدأ بالوصول لهواتف آيفون وأندرويد

بلاك بيري ماسنجر

أخيرا وبعد طول إنتظار، تم اليوم رسميا إطلاق تطبيق بلاك بيري ماسنجر بإصداريين؛ ليعمل على كلا من؛ نظام تشغيل أبل iOS ونظام تشغيل أندرويد.

بداية الأسبوع الماضي كانت الشركة قد أعلنت عن طرحها للإصداريين خلال عطلة أخر الأسبوع (يوم الأحد) ولكن تأخر الإصدار الخاص بنظام الأندرويد أثار بعض التخوفات من تأجيل إطلاق الماسنجر الذي طال إنتظارة.. عموما تبدتت تلك المخاوف الأن بعد الإطلاق، خصوصا وأن بلاك بيري كانت تعارض تلك الفكرة بشدة وكانت مصممة على جعل الـ BBM خدمة حصرية لأجهزة بلاك بيري، وذلك في محاولة منها لجذب عدد أكبر من المستخدمين لشراء أجهزتها… خصوصا وأن إحصائيتها تقول أن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم لـ BBM حول العام يقومون بالتراسل بأكثر من 10 مليار رسالة يوميا..

وعلى الرغم من كبر الرقم السابق، إلا أن أخر الإحصائيات أثبتت ضعف هذا الرقم بالمقارنة بالتطبيقات المنافسة الأخرى لبلاك بيري ماسنجر، مثل تطبيق WhatsApp الذي يخدم أكثر من 300 مستخدم شهريا يقوقن بالتراسل بما يقرب من 27 مليار رسالة يوميا.

يبدو أن بلاك بيري قد أدركت أخيرا أنها يجب أن تجود الخدمة بدلا من أن تجعلها حصرية لأجهزتها، خصوصا وأن مبيعات هواتف بلاك بيري في الفترة الأخيرة لم تلاقي الرواج المطلوب.. ولكن هل طرح الإصدارات الجديدة من بلاك بيري ماسنجر سيفيد الشركة فعليا؟؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة!!

تعليقات
تحميل...