تحديث واتساب قادم لهواتف آيفون.. ما الجديد؟

يختبر مطورو تطبيق واتساب للتراسل الفوري، التحديث الجديد القادم لنظام تشغيل iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد التابعة لشركة أبل، والذي سيأتي مع ميزة جديدة تسهل من تفقد القصص ومشاهدتها والتفاعل معها دون الحاجة إلى دخول تبويب الحالات.

أطلق واتساب تحديث جديد لهواتف آيفون قبل أيام قليلة والتي جلبت إمكانية إخفاء حالة الاتصال لمستخدمين محددين، وبدأت الشركة في العمل على التحديث التالي، حيث توفرت النسخة التجريبية للاختبار قبل طرحها رسميًا للمستخدمين.

وبحسب WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار وجديد تطبيق واتساب، فقد تم رصد التغييرات القادمة للتطبيق على نظام iOS بهواتف آيفون في النسخة التجريبية Beta الأخيرة من الشركة والتي تختبر بها الأدوات والإعدادات قبل الطرح الأخير.

وأوضح المصدر أن الميزة الكبيرة القادمة للتطبيق على هواتف آيفون هي قدرة مشاهدة الحالات مباشرة من تبويت المراسلة أو صفحة الدردشة نفسها، ويكون ذلك من خلال شكل جديد للدردشة عبارة عن دائرة حول صورة المستخدم ما يعني أن لديه حالة منشورة يمكن الاطلاع عليها مباشرة.

واتساب آيفون

الضغط على الصورة سيعني فتح الحالة ومشاهدتها دون الحاجة إلى ضرورة فتح تبويب الحالات Status بشكل أساسي، ومن ثم يمكن التفاعل معها بشكل طبيعي بالطريقة المعتادة في الإصدارات الحالية.

التغيير الجديد يشبه إلى حد كبير طريقة عرض القصص على فيسبوك وإنستغرام، حيث يتم تمييز المستخدم بدائرة حول صورته الشخصية والتي تعني أن هناك Story يشاركها.

لم يكشف التقرير عن موعد وصول التحديث بشكل محدد، ولكن مع إطلاق النسخة التجريبية والتي يتم من خلالها اختبار الميزات الجديدة لدى عدد محدود من المستخدمين، فإن ذلك يعني اقتراب موعد الوصول.

من الجدير بالذكر، أن تقارير أكدت أن الميزة الجديدة ستأتي أيضًا لمستخدمي التطبيق على نظام أندرويد، وهو أمر طبيعي وسياسة تتبعها الشركة في التغييرات التي تعتبر أساسية في استخدام التطبيق الأشهر، بينما لا يوجد معلومات عن موعد وصوله لأي من النظامين.

يجدر الذكر أيضًا أنه تم رصد ميزة أخرى في النسخة التجريبية من واتساب على نظام أندرويد، وهي عبارة عن قدرة التراجع عن حذف الرسائل التي تم حذفها مباشرة من الدردشة، ويُتوقع أن تصل أيضًا لمستخدمي آيفون ولكنها ليست في النسخة التجريبية المخصصة الأخيرة، ما يعني احتمال تأخرها نسبيًا مقارنة بأندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى