أندرويد 13 يتسبب في مشكلة أخرى كبيرة للمستخدمين

تسبب الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أندرويد 13 في مشكلة كبيرة واجهت عدد من مستخدمي هواتف بيكسل، والتي بدأت في استقبال التحديثات بداية من الجيل Pixel 4 فما أعلى، لتكون ثاني مشكلة يتعرض لها المستخدمين بسبب نظام التشغيل الجديد بعد أيام من إطلاقه رسميًا.

وأعلنت جوجل قبل أيام قليلة، الانتهاء من تطوير أندرويد 13 الأحدث وإطلاقه لمستخدمي هواتف الشركة نفسها، وذلك بعد فترة من الاختبارات منذ شهر فبراير الماضي.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Android Police المهتم بتغطية أخبار نظام تشغيل جوجل، فإن عدد من مستخدمي هواتف بيكسل بداية من الجيل الرابع فما أعلى، أبلغوا عن مشكلة كبيرة واجهتهم بعد الترقية إلى أندرويد 13 الأحدث، حيث تسبب النظام في توقف الشحن اللاسلكي بهواتفهم.

وتفاجأ العديد من المستخدمين بمشكلة أثناء محاولة شحن هواتفهم لا سلكيًا، حيث أوضحوا في منشورات على شبكة Reddit الاجتماعي، أنه بعد وضع الهواتف على الشاحن ويتم التعرف على التوصيل، يبدأ الشحن لدقائق ثم يتوقف وتظهر رسالة “لا يتم الشحن” دون سبب واضح.

ننصح بقراءة:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

أندرويد 13 الأحدث قادم لهذه الهواتف

أندرويد 13 يجلب ميزة فريدة من بيكسل 7

يبدو أن هذه المشكلة تؤثر بشكل أساسي على مستخدمي Pixel 4 و 4 XL، على الرغم من أن بعض التقارير تشير إلى هواتف أخرى مثل Pixel 6، مما يعني أنه من المحتمل ألا يقتصر على جيل واحد فقط.

في حين أشار التقرير أن المستخدمين حاولوا استخدام شواحن أخرى غير تلك التي تبيعها جوجل، في محاولة لمعرفة سبب حقيقي للمشكلة، ولكنهم واجهوا نفس الرسالة ما يعني أن الأمر على الأرجح بسبب التغيير الجديد والانتقال إلى الإصدار الأحدث.

وفي هذه الحالة فإنه خطأ بسبب شيء ناتج عن مشكلة برمجية في أندرويد 13، وليس عطلًا في الهواتف نفسها، فمن المحتمل أن الأمر يتعلق بكيفية إدارة النظام الجديد لعملية الشحن اللاسلكي، مما يمنع الهاتف من الاستمرار.

وأكد التقرير أن المستخدمين تقدموا بشكوى للدعم الفني لهواتف بيسكل لدى جوجل، وأرجحوا في شكواهم أن الأمر يتعلق بتحديث أندرويد 13، وبينما لا يوجد رد حتى الآن من الشركة إلا أنه بالتأكيد سيكون هناك تدخل عاجل وارسال تحديثات جديدة من أجل حل المشكلة.

من الجدير بالذكر أن تلك ليست المشكلة الأولى التي تواجه المستخدمين بعد الترقية إلى أندرويد 13، فقد سبق وواجه آخرين مشكلة التعليق بين الجيل السابق لنظام التشغيل والحالي، ما تسبب في توقف هواتفهم تمامًا عند مرحلة متقدمة من عملية التحديثات، لمزيد من المعلومات من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى