ارسل صور طفله للطبيب لفحصها فقامت جوجل بإبلاغ السلطات واتهمته بالتحرش

حاول أحد الأشخاص إرسال صورة للمنطقة بين البطن والفخذ لطفله حتى يفحصها الطبيب. إلا أن جوجل اكتشف الأمر وقام على الفور بحظر حسابه وإبلاغ الشرطة.

جوجل وميزة CSAM

وقامت جوجل بوضع علامة على الصور التي تم إلتقاطها من قبل أحد الوالدين لأغراض طبية على أنها CSAM أو مواد اعتداء جنسي على الأطفال.

وأول ما فعلته الشركة هي إيقاف حساب الوالدين ومن ثم ابلاغ السلطات التي قامت بالتحقيق معهما في الواقعة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أحد الوالدين هو مهندس برمجيات التقط صورًا لأربية طفله. حيث طلبت الممرضة صور للحالة قبل أن يبدأ الطبيب في اجراء استشارة عبر الفيديو.

واكتشف الأب بعد ذلك أن جوجل أوقفت حسابه لأن التقط صورًا لإصابة ابنه من أجل إرسالها إلى طبيب الأطفال الذي كان يتابع حالته بشكل يومي.

ونظرًا لأنه تم نسخ الصور بشكل احتياطي على خدمة صور جوجل. فقد قام نظام الشركة المصمم لاكتشاف الصور الجنسية للأطفال CSAM بوضع علامة عليها.

بعد مراجعة الصور، قامت الشركة بإلغاء تنشيط الحسابات وإحالة الوضع إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين.

ووفقا لمصادر، تم تبرئة كلا الوالدين من أي اشتباه في إساءة المعاملة من قبل السلطات. ومع ذلك، لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى حساب قوقل الخاص بهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا

تحديث جديد سيمنع المحتوى الغير مفيد من تصدر نتائج البحث علي جوجل

يذكر أن الأب لم يفقد فقط الإيميلات الخاصة به ومعلومات الاتصال بالأصدقاء والزملاء السابقين، بل فقد حسابه في خدمة جوجل فاي وهذا يعني أن عليه الحصول على رقم هاتف جديد مع شركة اتصالات أخرى.

أخيرا، فقدان رقم الهاتف القديم وحساب البريد الإلكتروني الخاص بجوجل يعني أن هذا الشخص لن يتمكن من الحصول على رموز الأمان التي يحتاجها لتسجيل الدخول إلى حساباته الأخرى على الإنترنت وبالتالي لن يستعيد حياته الرقمية سريعا وسوف يحتاج إلى البدء من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى